سولت أبوظبى 2019

المنصوري: سوق أبوظبي الوجهة المفضلة للإدراج والتداول عالميا قريبا

يشارك سوق أبوظبي للأوراق المالية في نقاشات “مؤتمر سولت” العالمي المقام في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري تحت رعاية وتنظيم “سوق أبوظبي العالمي”.

ويتحدث خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، في نقاشات جلسة يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول التي تتناول موضوع بعنوان “عوائق تبادل الأصول التقليدية”.

وقال المنصوري: “من الجيد أن نكون هنا للمشاركة في مؤتمر سولت المنعقد في أبوظبي للمرة الأولى كمنصة عالمية لرواد الأعمال والمستثمرين والذي يجمع عددا كبيرا من أبرز المتحدثين ورواد القطاعات المالية العالمية والتكنولوجيا والجغرافيا السياسية”.

وأوضح أن السوق يسعى حاليا لأن يكون وجهة مفضلة للإدراج والتداول على مستوى العالم، حيث يعمل على ترسيخ مكانته كسوق رائد في المنطقة، من خلال توفير أفضل المنتجات والخدمات المبتكرة التي من شأنها تأمين بيئة عادلة وآمنة للاستثمار.

كما يواصل سعيه لتعزيز الاقتصاد المحلي ودعم تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار التزامه بتنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية، وتعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات في الإمارة.

وتابع “وتأتي مشاركتنا في المؤتمر لاستعراض رؤيتنا الشاملة تجاه تطوير خدمات السوق الرقمية والابتكارية، التي تم تصميمها خصيصا لتتواءم مع النمو المتسارع في مجال تقنية المعلومات والبرمجيات الرقمية لأسواق الأوراق المالية في إطار سعينا لدعم التحول الرقمي لحكومة أبوظبي وتطويره وفق أفضل المعايير الدولية”.

وأشار إلى أن السوق يوظف تقنية البلوك تشين في خدمة التصويت الإلكتروني في الجمعيات العمومية، في سابقة تعد الأولى من نوعها لسوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف إن سوق أبوظبي حقق العديد من الإنجازات اللافتة في عام 2019، تتمثل بجذب مجموعة كبيرة وجديدة من المستثمرين، وإطلاقه باقات جديدة من الخدمات والتشريعات واللوائح، إضافة إلى حزمة من المنصات الرقمية المبتكرة والتقنيات الذكية التي سهّلت على العملاء والمؤسسات ممارسة الأعمال الاستثمارية بسهولة ويسر.