طيران

الملكية الأردنية والخطوط التركية توقعان إتفاقية مشاركة بالرمز

وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية إتفاقية مشاركة بالرمز على الخطوط بين الأردن وتركيا، والتي من المتوقع أن تسهم في توفير المزيد من فرص وخيارات السفر أمام المسافرين على متن الناقلتين. وسيتم تفعيل الإتفاقية بين الجانبين اعتباراً من 21 سبتمبر 2015.

وقع الإتفاقية، التي أقيمت مراسمها في مقر الملكية الأردنية في عمان، الكابتن هيثم مستو المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، والدكتور تيميل كوتيل نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف إتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة إلى توسيع الشراكة التجارية بين الشركتين، الأمر الذي يتيح في الوقت ذاته المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين على الناقلتين بين الأردن وتركيا.

وستقوم كل من الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية بموجب الإتفاقية بوضع الرمز الخاص بها على رحلات الشركة الأخرى بين عمان واسطنبول وبالعكس، كما ستضع الملكية الأردنية رمزها على رحلات الخطوط الجوية التركية بين العقبة واسطنبول وبالعكس. ويمكن أيضاً أن تتيح الإتفاقية للناقلتين في المستقبل إمكانية وضع رموزهما على الرحلات التي يتم تسييرها إلى وجهات أخرى خارج العاصمتين.

وأعرب الكابتن هيثم مستو عن سعادته بهذه الشراكة التجارية مع ناقلة عريقة وسريعة النمو مثل الخطوط الجوية التركية التي تحظى بشبكة خطوط واسعة، مشيراً إلى أن العديد من النقاط حول العالم التي تخدمها سوف تكون مفتوحة أمام مسافري الملكية الأردنية من عمان والعقبة إلى اسطنبول ومنها إلى مطارات أخرى مختلفة على شبكة الخطوط التركية.

وأكد مستو أن المسافرين على الناقلتين سوف يشهدون مستوى من الخدمات يتسم بالإنسيابية والسلاسة إلى الوجهات التي تغطيها الإتفاقية على متن أسطولين حديثين من الطائرات، معرباً كذلك عن أمله بأن تكون هذه الخطوة هي الأولى على طريق تعزيز العلاقات بين الناقلتين في المستقبل.

من جانبه، قال الدكتور تيميل كوتيل: “نحن سعداء للغاية بتوقيع إتفاقية الرمز المشترك هذه مع الملكية الأردنية، والتي نهدف من خلالها إلى تحسين شراكتنا لتعظيم فرص السفر المقدمة لمسافرينا عبر شبكتي الناقلتين. كما أننا على قناعة من أن هذه الشراكة مع الملكية الأردنية من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة الكبيرين على كلتا الشركتين من الناحية التجارية في ظل التنامي السريع للعلاقات بين بلدينا”.

يُذكر أن كلاً من الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية تقوم بتسيير 14 رحلة أسبوعياً بين اسطنبول وعمان، فيما تُسير الخطوط الجوية التركية ثلاث رحلات منتظمة أسبوعياً بين اسطنبول والعقبة.