مقابلات

العضو المنتدب لـ”كليو كابيتال” : الاستثمار في صناديق الـ”فينتشر كابيتال” جزء مهم للغاية من محفظة توليد الثروة

ترى سارة سارة كونست ، العضو المنتدب لـ”كليو كابيتال” أن شركات التكنولوجيا تواصل في الابتكار وتوليد عائدات قياسية عالية في جميع أنحاء العالم وأن  الاستثمار في صناديق فينشر كابيتال  جزء مهم للغاية من محفظة توليد الثروة

وتضيف كونست : يعد النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أكثر النظم البيئية الناشئة إثارة في العالم لهذا العقد. إذ أن نجاح الشركات المبتكرة مثل كريم وتفاني المستثمرين مثل مبادلة والعمل الدؤوب للعديد من المكاتب العائلية للعثور على الشركات الناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم والاستثمار فيها في اقتصاد التكنولوجيا العالمية يؤشر على صحة المناخ الاستثمارى   ، وسوف يستمر ذلك  لعقود قادمة

هل يمكن أن تخبرينا بالمزيد حول أسباب تركيزك كسيدة ورائدة أعمال على الاستثمار فى فينشر كابيتال ؟

كليو كابيتال هو صندوق لرأس المال الاستثماري في مرحلة مبكرة. نستثمر من خلاله في كل من الشركات الناشئة التي يقودها الرجال والنساء على حد السواء  في مرحلة ما قبل البذرة والبذور. لدينا أيضًا فريق رائع لاستكشاف  الفرص  وتمويل الاستثمارات  خارج  الصندوق الخاص بنا ,  جميعهم من كبار المؤسسين والمديرين التنفيذيين ويستثمرون  نيابة عنا في الشركات الناشئة المبكرة في جميع أنحاء العالم.

ما وراء الجنس ، ما الذي تبحث عنه في استثمار محتمل في شركة ناشئة (أطروحة استثمار)؟

نستثمر في الشركات الناشئة المبكرة في مختلف القطاعات مع التركيز على الأسواق والمؤسسات. نحن نشارك في الاستثمار مع أفضل الصناديق في وادي السيليكون بما في ذلك Andreessen Horowitz ، Founder’s Fund ، 8 VC و General Catalyst. و نبحث عن مؤسسين رائعين لبناء الشركات التي سيكون لهاعوائد بمليارات الدولارات. لقد دعمنا مؤسسين من المدارس العليا بما في ذلك جامعة هارفارد وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذين عملوا في شركات مثل Facebook و Google وأنجزوا مسرعات مثل Y Combinator و TechStars

أكثر من أى وقت مضى , تواصل شركات التكنولوجيا في الابتكار وتوليد عائدات قياسية عالية في جميع أنحاء العالم. يعد الاستثمار في صناديق فينشر كابيتال  جزءًا مهمًا للغاية من محفظة توليد الثروة. فالقرار الحاسم لكسب المال في الـ” فينشر كابيتال”  وكونك جزءًا من مستقبل الابتكار هوما يتعين على مدير الصندوق الاستثمار فيه. إذ يمكنك العثور على عدد من المستثمرين بقطاع الـفينتشر كابيتال المعروفين والمحترمين ، الذين يستثمرون مع أفضل الصناديق ، و لديهم حضور واسع  في الصحافة والتحدث ، ومع ذلك  سوف يسمح لمستثمريهم بالاستثمار مباشرة في الشركات جنبًا إلى جنب معهم , إنهم  يشعرون بالحماس للمجيء إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجمع التمويلات والاستثمار. وإذا وجدت مديرين يحترمون حقًا ثقافتك وبلدك ويتحمسون لأن يكونوا شركاء حقيقيين بكل معنى الكلمة ، فسترون مكافآت مالية مربحة.

 

ما هي أكبر التحديات التي واجهتها   كليو كابيتال ؟

نحن صندوق صغير ولدينا كمية لا تصدق من تدفق الصفقات وكبار الصناديق والمؤسسين الذين يرسلون إلينا الشركات للاستثمار فيها. كما استمتعنا بقدر كبير من التغطية الصحفية بما في ذلك بلومبرج ، وول ستريت جورنال ، تشكرونش ، أكسيوس وبيتش بوك وقد طُلب منهم التحدث في مؤتمرات العرض الأول بما في ذلك ميلكن وسولت  أبوظبى ،  و CES ، و Techcrunch Disrupt ،. إن صندوقنا صغير جدًا بحيث لايمكنه  تمويل  كل صفقة كبرى ننفّذها من كل هذه المصادر ، لذا سنحتاج إلى جمع صندوق أكبر حتى نتمكن من الاستثمار في جميع الشركات الناشئة المذهلة التي ترغب في مشاركتنا.

ما هي وجهة نظرك حول النظام الإيكولوجي للشرق الأوسط  بقطاع الـ”فينتشر كابيتال” والـ”ستارت أب” في الشرق الأوسط؟

يعد النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أكثر النظم البيئية الناشئة إثارة في العالم لهذا العقد. إذ أن نجاح الشركات المبكرة مثل كريم وتفاني المستثمرين مثل مبادلة والعمل الدؤوب للعديد من المكاتب العائلية للعثور على الشركات الناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم والاستثمار فيها في اقتصاد التكنولوجيا العالمية يؤشر على صحة المناخ الاستثمارى   ، وسوف يستمر ذلك  لعقود قادمة. أنا أستمتع بالعمل مع الصناديق في المنطقة وأتطلع إلى الاستثمار في الشركات في المنطقة وجلب بعض شركات محفظتي إلى دول مجلس التعاون الخليجي للتوسع. أنا أستمتع بوقتي بعمق في المنطقة وأبحث دائمًا عن فرص للعودة والقيام بالمزيد من العمل هنا.

ما هي النصيحة التي يمكن تقديمها لرئدات الأعمال أوالسيدات في القطاع المالي؟

تقوم النساء بتأسيس شركات وصناديق وجمع أموال أكثر من أي وقت مضى. من الملهم للغاية رؤيتهن في مناصب تنفيذية عليا وبناء شركات تتجاوز قيمتها مليار دولار. نصيحتي للنساء في هذه المجالات هي الاستمرار ومواصلة هذا العمل الهام إلى جانب الرجال والنساء المذهلين الذين يريدون تغيير العالم معك. لقد كنت سعيدًة جدًا برؤية الدعم المقدم للسيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصناديق المذهلة التي توظف وتستثمر في النساء هنا.