أسواق السلع

الدولار يواصل مكاسبه أمام العملات مع ترقب بيانات الوظائف الشهرية

واصل الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم تصريحات رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، وترقب بيانات الوظائف الشهرية في البلاد.

وكانت العملة الأمريكية قد سجلت ارتفاعات ملحوظة مقابل العملات بالأمس، في أعقاب ارتفاع التكهنات بإمكانية قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة قبل نهاية العام الحالي.

وأعلنت رئيسة الفيدرالي الأمريكي “جانيت يلين” أمس أمام الكونجرس أنه في حال تواصل الأداء الجيد للاقتصاد، فإنه قد يكون من المناسب رفع معدل الفائدة المتدنية قرب الصفر خلال الاجتماع المقبل في ديسمبر/كانون الأول.

ويترقب المستثمرون إعلان وزارة العمل الأمريكية غدًا الجمعة بيانات الوظائف الشهرية، ومعدل البطالة، وسط توقعات بأن الاقتصاد قد أضاف 180 ألف وظيفة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 0.2%، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 1.0844 دولار في الساعة 10:49 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع الدولار مقابل الين بشكل هامشي بلغت نسبته 0.06% إلى 121.6 ين، في حين انخفض مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.05% إلى 1.5393 دولار.

وزادت العملة الأمريكية أمام الدولار الأسترالي بنحو 0.1% إلى 0.7138 دولار، كما قفز مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.4% إلى 0.9971 فرنك.