طيران

“الخطوط القطرية” تزيد رحلاتها لـ3 عواصم أوروبية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-11-18 09:58:40Z | |
أعلنت الخطوط الجوية القطرية رفع معدل رحلاتها إلى كل من ستوكهولم في السويد وكوبنهاجن في الدنمارك وبروكسل في بلجيكا.

وافادت اعتباراً من 1 ديسمبر 2015، سترفع الناقلة عدد رحلاتها بين الدوحة وستوكهولم من 10 إلى 13 رحلة أسبوعياً، وهو ما يمثل زيادة في السعة على هذا الخط بنسبة 30% حيث ستستمر هذه الزيادة في عدد الرحلات حتى 25 مارس 2016.

وأوضحت أنه سيتم تسيير رحلتين يومياً ما عدا يوم الأربعاء باستخدام طائرة بوينج من طراز 787 دريملاينر التي تضم على متنها 254 مقعداً موزعة على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

وبتسيير هذه الرحلات الإضافية، سيستفيد المسافرون من الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا بشكل خاص من الروابط الأفضل التي ستتوفر لهم نتيجة هذه التوسعات.

وأضافت أنه بدءًا من 2 ديسمبر 2015، ستحسّن الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهاتها في اسكندنافيا بتسييرها مزيدا من الرحلات إلى كوبنهاجن، حيث سترفع الناقلة معدل رحلاتها الأسبوعية إلى المدينة من 11 إلى 14 رحلة أسبوعياً، أي بمعدل رحلتين يومياً ، حيث تمثل هذه الزيادة ارتفاعاً بنسبة 30% في عدد المقاعد إلى كوبنهاجن أسبوعياً.

وفي 4 ديسمبر المقبل، ستقوم /القطرية/ برفع عدد رحلاتها على خط الدوحة – بروكسيل من سبع إلى ثماني رحلات أسبوعية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14% في السعة على هذا الخط، ويأتي ذلك بعد خمس سنوات من تدشين /القطرية/ لهذا الخط، بحسب البيان.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلاً إن الناقلة سعيدة بتقديم خيارات أوسع من الروابط الجوية لمسافريها الراغبين بالسفر من وإلى السويد والدنمارك وبلجيكا، وأن هذا التوسع في شبكة خطوطها يدل على زيادة الطلب على هذه الوجهات.

وأكد أن الخطوط الجوية القطرية تواصل توسعاتها بوتيرة متسارعة ليس فقط في شبكة خطوطها العالمية وإنما في الخدمات التي تقدمها لمسافريها، فبالإضافة إلى خدمات الخمس نجوم التي تقدمها لمسافريها على متن أسطولها الذي يعد من بين أصغر أساطيل الطائرات سناً في صناعة الطيران، فإن القطرية تقدم لمسافريها مرافق متميّزة لهم عند سفرهم عبر مطار حمد الدولي في الدوحة.

على جانب آخر، أعلنت الخطوط الجوية القطرية توسعة نطاق عمليات طائرتها من طراز بوينج 787 دريملاينر في الهند، حيث ستقوم بتسييرها من وإلى كولكاتا في رحلات يومية بدءًا من 1 ديسمبر 2015.

وأوضحت /القطرية/ أن تلك الخطوة تأتي تلبية لزيادة الطلب على السفر من وإلى المنطقة والتزام الناقلة القطرية المتواصل بالسوق الهندية.

وبتسيير هذه الطائرة الحديثة ترتفع السعة على هذا الخط بنسبة تزيد عن 76% مقارنة بالرحلات الحالية التي يتم تسييرها باستخدام طائرة الإيرباص A320، وستتضاعف سعة المقاعد يومياً إلى كولكاتا من 144 مقعداً على متن طائرة A320 إلى 254 مقعداً على متن طائرة البوينج 787 دريملاينر.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً طائرتها من طراز 787 دريملاينر مرتين يومياً إلى العاصمة دلهي.

وقال السيد إيهاب سوريال نائب الرئيس التنفيذي لشبه القارة الهندية في الخطوط الجوية القطرية إن تسيير طائرة دريملاينر إلى كولكاتا بجانب كونها ستشكل إضافة إلى توفيرها زيادة في السعة على هذا الخط ، فإنها ستقدم تجربة جديدة لمسافريها إلى الدوحة وما بعدها من الوجهات.

وتعد طائرات /القطرية/ من طراز 787 أول طائرات من هذا الطراز في العالم تتوفر على متنها خدمة الإنترنت اللاسلكي للمسافرين في كلتا الدرجتين؛ ليتمكنوا من البقاء على تواصل مع أصدقائهم وزملائهم على الأرض، إضافة إلى خدمة إرسال الرسائل النصية.

وتتوفر للمسافرين على متن الرحلات اليومية من كولكاتا روابط جويّة سهلة وسلسة عبر الدوحة إلى وجهات رئيسية للسياحة والأعمال عبر شبكة وجهات الناقلة العالمية من بينها شيكاغو ودالاس ودبي وهيوستن ولندن وميامي ونيويورك وباريس وفيلادلفيا والعاصمة واشطن وغيرها.

وتبلغ مدة الترانزيت لهذه الرحلات ساعتين تقريباً في مطار حمد الدولي.

وتعد الهند سوقاً رئيسية بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، حيث تسيّر إليها 95 رحلة ركاب مباشرة وبدون توقف أسبوعياً موزعة على 12 وجهة، حيث أعلنت القطرية مؤخراً مزيدا من التوسعات في الهند، حيث تخطط لإعادة إطلاق خط ناجبور برحلات يومية بدءًا من 1 ديسمبر 2015.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ تدشينها قبل 18 عاماً وهي اليوم تسيّر أسطولاً حديثاً مكوناً من 166 طائرة إلى 152 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.