اخبار

التجارة بين الإمارات وأفريقيا تواصل صعودها بدعم إكسبو

توقع المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” استمرار التجارة بين الإمارات وأفريقيا في مسارها التصاعدي، مدفوعا بمعرض إكسبو 2020، وفقا لحساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر، اليوم الأحد.

وقال إن دبي عززت دورها كحلقة وصل بين مدن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا من خلال دورها كمصدر رئيسي لإعادة تصدير البضائع إلى القارة.

وأعلنت الإمارات خلال مشاركتها باجتماعات الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التزامها باستثمار 500 مليون دولار في مبادرة “كونسورتيوم الإمارات العربية المتحدة من أجل أفريقيا” وهي مبادرة جديدة تهدف للإسهام في تحقيق رؤية بناء متسارع لأفريقيا جديدة أكثر اتصالا وتمكينا، يقودها الشباب.

وتشير التوقعات إلى أن إكسبو 2020 دبي سيستقبل 25 مليون زيارة خلال فترة إقامته التي تمتد 6 أشهر (من 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021) ومن المتوقع أن يكون 70% من الزوار من خارج دولة الإمارات.

وتشمل محاور إكسبو 2020 دبي 3 موضوعات رئيسية، هي الفرص والتنقل والاستدامة، ويضم موقع الحدث الدولي 3 مناطق، كل منها يضم مجموعة من أجنحة الدول تحت مظلة أحد هذه الموضوعات الـ3 دون التقيّد بالبعد الجغرافي.

وسيتم خلال إكسبو 2020 دبي الاحتفاء بإبداعات الإنسانية ومنجزاتها ونبوغها تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وسيكون الحدث منصة للتعاون الدولي والعمل المشترك، حيث سيرعى الابتكار ويؤسس لشراكات تستمر لما بعد 2021 في المنطقة والعالم.

وسيجتمع في إكسبو 2020 دبي أكثر من 192 بلدا وملايين الزوار من شعوب العالم لمناقشة مواضيع الفرص والتنقل والاستدامة، وتبادل المعرفة، والتركيز على إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العالم