اخبار

البحرين: استلام الخطة الاستراتيجية للوزارات لاربع سنوات

علمت «الأيام» من مصدر مطلع أن بعض الوزارات والهيئات الحكومية بدأت في تسليم خططها الاستراتيجية المستقبلية للسنوات الاربع القادمة؛ لوضع الآليات وتحديد الأولويات التي تشكل تطلعات برنامج عمل الحكومة في مختلف محاوره الرئيسة، وذلك للعرض على اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد المصدر أن هذه الخطط والبرامج والمرئيات تأتي تفعيلا لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الاول لرئيس الوزراء التي اطلقها في المنتدى الحكومي الثاني التي ستشكل المحور الأساسي لبرنامج الحكومة القادم.

وأشار إلى أن هذه البرامج والخطط والمبادرات يتم تسليمها بعد أن أُخذ بملاحظات وتوجيهات اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية خلال الفترة الماضية، وبعد أن تم استعراض نتائج اجتماعات اللقاء الأول للورش الأربع التي انبثقت عن الملتقى الحكومي، وضمت البنية التحتية والمال والاقتصاد والخدمات والتشريع والبرامج المستقبلية.

وبين المصدر أن ما تم اعتماده من برامج ومشروعات استراتيجية سيُترجم إلى برامج تنفيذية وستتابع من قبل الجهات التنفيذية للبرنامج الحكومي.

وكشف المصدر أن المخرجات والبرامج ستضع التصورات والمرئيات للمملكة، وأن كل هذا سيتبلور في مارس 2018، مضيفا انه متى ما طرح البرنامج واعتمد من قبل مجلس النواب ووضع ثقته في الحكومة، ستبدأ الحكومة في تنفيذ البرنامج.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية تضم نحو 60 وكيلا ووكيلا مساعدا ومديرا يمثلون 11 وزارة.