اخبار

الاقتصاد تحذر من رفع أسعار مستلزمات اليوم الوطني

الإغراق
A Palestinian worker checks a truck carrying cement supplies after upon arrival to the town of Rafah through the Kerem Shalom crossing between Israel and the southern Gaza Strip on May 13, 2010. Israel allowed access to a shipment of cement and steel sponsored by the French government into the Gaza Strip to restore Al-Quds hospital that was destroyed during the Israeli war on Gaza, a Palestinian border official said. AFP PHOTO/SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)

وجهت وزارة الاقتصاد الإماراتية تحذيراً رسمياً لتجار ومنافذ بيع مواد الزينة والملابس من رفع الأسعار قبل انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ48 بالبلاد.

وأكدت الوزارة في بيان على التجار ومنافذ البيع على عدم استغلال ارتفاع الطلب على شراء مستلزمات اليوم الوطني لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.

وأشارت إلى أنها شكلت فرق عمل، بالتعاون مع الجهات المختصة في مختلف الدولة؛ لمتابعة الأسواق خلال احتفالات اليوم الوطني الـ48 للدولة.

وأوضحت الوزارة أن تلك الفرق من شأنها التحقق من توافر مستلزمات الاحتفال بهذا اليوم، وعدم حدوث ارتفاع في أسعارها.

وشدد مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك بالوزارة أنه ستتم مخالفة وتغريم المحال المخالفة فوراً بمبالغ تراوح من 5 آلاف درهم إلى 100 ألف درهم، في حال ثبوت رفع أسعار تلك المستلزمات.

وطالب هاشم النعيمي المستهلكين عدم قبول شراء أي سلعة من دون فاتورة، وضرورة الاحتفاظ بفواتير الشراء لاسترداد القيمة المالية للسلعة في حالات وجود شكاوى لدى المستهلكين من وجود عيوب في السلعة أو ارتفاع سعرها.

ودعا النعيمي المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي محاولات استغلال أو رفع للأسعار يتعرضون لها، والامتناع عن الشراء من المنافذ المخالفة.

كما دعا النعيمي المستهلكين التواصل مع مركز الاتصال التابع للوزارة، لمواجهة أي تجاوزات، وتفعيل مبادرة المستهلك المراقب، التي أطلقتها الوزارة، والتي أثبتت فاعليتها في دعم استقرار الأسواق.

وتحتفي دولة الإمارات في الأول والثاني من ديسمبر/كانون الأول 2019 بالذكرى ليوم الشهيد واليوم الوطني الـ 48 لقيام الاتحاد تحت شعار “روح الاتحاد”.

ويحتفل المقيمين بالبلاد بهذا اليوم من خلال رفع الأعلام واستخدام مواد الزينة والملابس التي تتلون بألوان العلم الإماراتي.

وبحسب تقارير صحفية، ارتفعت أسعار مستلزمات اليوم الوطني خصوصاً الأعلام والملابس والزينة في تلك المناسبة العام الماضي بنسب تجاوزت 100 بالمائة مقارنة مع أسعارها عام 2017.