اخبار رئيسي

الاقتصاديون منقسمون على التعافي الاقتصادي العالمي ، ويتوقعون انتعاشًا في آسيا

استمرار حالة عدم اليقين في التوقعات الاقتصادية العالمية انعكس ذلك في الانتشار المذهل للردود على آخر تقرير لكبار الاقتصاديين صدر اليوم. في مسح وارد في التقرير ، الخبراء منقسمون بالتساوي حول آفاق الاقتصاد العالمي ، مع حصص متساوية من 45٪ يقولون أن الركود العالمي هذا العام أمر محتمل أو غير مرجح.

يتوقع كبار الاقتصاديين أن تختلف ديناميكيات النمو والتضخم على نطاق واسع عبر المناطق ، في حين أن على جبهة السياسة الاقتصادية ، يتوقع 72٪ أن تصبح السياسة الصناعية الاستباقية بشكل متزايد ظاهرة منتشرة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. على الرغم من أن الغالبية لا ترى أن الاضطراب المالى الأخير كعلامة على ضعف القطاع ، إلا أنهم يتوقعون المزيد من إخفاقات البنوك والاضطرابات هذا العام .

فيما يلي تحسن ملحوظ في توقعات النمو منذ تقرير توقعات كبار الاقتصاديين:يناير 2023 ، لكن التوقعات تختلف بشكل حاد عبر المناطق. من المتوقع أن يكون النشاط الأكثر ازدهارًا في آسيا ، مع إعادة فتح الصين من المتوقع أن تؤدي إلى انتعاش كبير للبلاد وتعزيزها النشاط عبر القارة. يتوقع أكثر من 90٪ من كبار الاقتصاديين نموًا معتدلاً على الأقل في كل من شرق آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا