تقارير رئيسي

استعدادا لاستقبال الضيوف فى 2022 .. البحر الأحمر تنفذ مشروعا للتنقيب عن الآثار تحت الماء

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، تنفيذ أول مشروع في المملكة للتنقيب عن الآثار تحت الماء قبالة ساحل البحر الأحمر.

وقالت شركة البحر الأحمر للتطوير، إنها تعاونت مع وزارة الثقافة في المملكة؛ لتوحيد جهودهما المشتركة في مجالات الآثار والتراث والتاريخ والسياحة المستدامة على امتداد ساحل البحر الأحمر في المملكة.

الآثار الغارقة

ونوهت شركة البحر الأحمر للتطوير، بأنه سيتم إطلاق برنامج لتصميم وبناء أول متحف بحري يمثل أول منشأة مخصصة؛ لحفظ وعرض الآثار الغارقة على النحو المناسب في المملكة، تحت مظلة الشراكة المبرمة مع هيئتي التراث والمتاحف.

وبينت الشركة، أن هذه المنشأة العالمية المستوى ستتيح إمكانية التنقيب في مواقع حطام السفن التي يتم العثور عليها في المستقبل بواسطة عملية مسح الآثار البحرية الأوسع نطاقاً وحفظ الآثار المكتشفة في هذه المواقع.

8 الآف غرفة

مشروع البحر الأحمر السياحي بالسعودية اجتاز محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022، وسينتهي إنجاز المرحلة الأولى، التي تضم 16 فندقاً، في عام 2023.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً توفر بمجملها ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، بالإضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

3 منتجعات

كشف أحمد درويش كبير الإداريين في شركة البحر الأحمر للتطوير في السعودية أن إطلاق أول 3 منتجعات في المشروع السياحي الأكثر طموحا من نوعه بالعالم، سيكون بحلول عام 2022، ثم لينجز مطار المشروع، وتدشين أول مرحلة منجزه من المشروع ككل نهاية عام 2023.

9 اتفاقيات

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر المشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم بالمملكة العربية السعودية، عن توقيعها 9 اتفاقيات مع علامات تجارية عالمية؛ لإدارة وتشغيل فنادق المرحلة الأولى في مشروع البحر الأحمر، على هامش ثاني أيام مبادرة مستقبل الاستثمار 2021.

الموظفين

الرئيس التنفيذي للشركة البحر الأحمر للتطوير، ومشروع أمالا السياحي بالسعودية، جون باغانو، إنه بالرغم من كون تطوير القطاع السياحي مستجداً في المملكة، فقد حاولت “أمالا” بأن توفر الفرص للجنسين في المملكة العربية السعودية، وتؤكد أنها توظف الأفضل.

وأضاف باغانو، أنه لم يكن هناك سوى 50 شخصاً في موقع مشروع البحر الأحمر، واليوم وصل العدد لأكثر من 10 آلاف من الموظفين والعمال، وتابع باغانو: “تم استبدال مقرنا الصغير بقرية عمال سكنية متكاملة”.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن مشروع البحر الأحمر سيبدأ استقبال السياح نهاية العام المقبل.

استقبال السياح

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «البحر الأحمر للتطوير» السعودية جون باجانو، أن الشركة وقعت أكثر من 800 عقد مع عدة شركات، تصل قيمتها إلى 20 مليار ريال.

وأوضح باجانو، أن جائحة كورونا لم تعق الشركة عن تنفيذ أعمالها، مشيرا إلى أن المشروع مستعد لفتح أبوابه للضيوف بنهاية عام 2022، وذكر أن «الشركة أصبحت تتلقى دعماً من القطاع الخاص إلى جانب دعم صندوق الاستثمارات العامة». وأضاف أن الشركة وضعت معايير جديدة، ووفرت آلاف فرص العمل وصلت إلى 10 آلاف وظيفة، إلى جانب دعمها للمجتمعات المحلية، من خلال إيجاد فرص للمشاريع، ومن المتوقع أن تستوعب مشاريع البحر الأحمر 16 فندقًا، بحلول عام 2023، بطاقة 3000 غرفة.