عقارات

استحواذات عقارية جديدة في فرنسا والبرازيل

شملت الاستحواذات الجديدة التي نفذها الجهاز العام الماضي مشروعاً للمكاتب التجارية في منطقة «لا دفينس» في العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى مشروع لتجارة التجزئة في مكاو، وتم الاستحواذ على حصة في الشركة العقارية البرازيلية «بي آر بوبرتيز» وهي شركة مدرجة تمتلك استثمارات في ساوباولو وريو دي جانيرو.

ونفّذ الجهاز في 2016 عددا من استراتيجيات الاستثمار الجديدة في قسم «الدخل الثابت والخزينة» تهدف إلى الجمع بين المخاطر النشطة عبر شرائح السوق المختلفة واستخدام موازنات المخاطر المخصصة.

وتم كذلك تعزيز الهيكل التنظيمي من خلال تعيين «رئيس أدوات الدخل الثابت الداخلية» علاوة على مركز قدرات البحث (الشامل، الكمي والائتمان).

وفي هذه الأثناء، تواصل «مجموعة الخزينة» تطوير عملية الاستثمار بالإشارة إلى التغييرات في المبادئ التوجيهية مع التركيز بشكل خاص على الحفاظ على اتساع نطاق العوائد والمواقف، مع الاستمرار في الوفاء بمسؤوليتها للحفاظ على السيولة والحفاظ على رأس المال.

كما شهد العام الماضي دمج الأصول والمهارات والقدرات في «إدارة الاستثمارات البديلة». وشهدت الإدارة نتائج إيجابية بفضل اتخاذها قراراً بتوسيع نطاق الاستثمار فيها، مما سمح بالاستثمارات المشتركة في «حالات خاصة» والاستثمار في صناديق أصغر حجماً في المراحل الأولى من دورة حياتهم. وقد أتاحت هذه التغييرات للإدارة إمكانية الوصول إلى نطاق أوسع من الفرص الجذابة للسوق والمديرين، مع خفض التكاليف وتحسين العائدات.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت الإدارة برنامجها الناشئ وتفويض «الفرص الناشئة» لتتمكن من الاستثمار في فئات تقع خارج نطاق الجهاز.