بنوك

اتفاقية بين حكومة دبي و”دبي التجاري”

وقّعت حكومة دبي، ممثلة بدبي الذكية ودائرة المالية، اتفاقية ثلاثية الأطراف مع بنك دبي التجاري، لتعزيز الشراكة القائمة بين الطرفين.

ووفقا لبيان صحفي، يُقدّم البنك بموجب هذه الشراكة، خدمات الدفع من خلال بطاقات الخصم المباشر للأفراد والشركات، عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.

ووقّع الاتفاقية كلٌّ من وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وجمال حامد المري، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية بدائرة المالية، والدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري.

التزام

وقال وسام لوتاه: “ستوفر الشراكة مع مالية دبي وبنك دبي التجاري، من خلال فتح منصة الدفع الذكية لمتعاملينا، الفرصة للوصول إلى قنوات الدفع الذكية الجديدة والمتقدمة، لتسهيل المعاملات ومساعدتهم في توفير الوقت والجهد”.

وأكد جمال حامد المري، أن الاتفاقيات المبرمة مع قنوات الدفع المهمة، كالبنوك، ترمي إلى تعزيز الخدمات المقدمة إلى المتعاملين عبر بوابة حكومة دبي الذكية، وإتاحة مزيد من خيارات الدفع الرقمية، التي توفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر: “يلعب البنك دوراً ريادياً متنامي الأهمية، في تسريع تحول إمارة دبي إلى مدينة ذكية، من خلال إطلاق حلول مصرفية متكاملة، مصممة لتلبية المتطلبات المالية للشركات والمؤسسات”.

وأعلنت مؤسسة التنظيم العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي في أغسطس الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة مع بنك دبي التجاري. وتركز الاتفاقية الجديدة على تقديم خدمات إدارة حساب الضمان لجمعيات الملاك في دبي.

يشار إلى أن بنك دبي التجاري يعدّ واحداً من البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حلول إدارة النقد، وتقديم الحلول المصرفية المبتكرة لمؤسسات القطاع الحكومي. وحصل البنك على جائزة “أفضل بنك في إدارة النقد” في الإمارات، تقديرًا لحلوله المبتكرة في إدارة النقد، وذلك من مجلة “بانكر ميدل إيست” لعامي 2017 و 2018.