تكنولوجيا

“إنجازات” تستضيف خدمات “إس إيه بي” السحابية في الامارات

كشفت شركة “إنجازات لنظم البيانات” /إنجازات/ – المتخصصة بمجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المدارة لمراكز البيانات والمملوكة بالكامل من قبل شركة المبادلة للتنمية /مبادلة/ وشركة “إس إيه بي” – اليوم عن أن المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط بات بوسعها الاستفادة من مركز خدمات البيانات السحابية عالمي الطراز الذي أنشأته الشركتان في دولة الإمارات والذي سيدعم جهود تسريع الابتكار في عصر “إنترنت الأشياء” ويساهم في تحفيز سوق تكنولوجيا المعلومات بالمنطقة البالغ حجمه 240 مليار دولار أمريكي.

ويأتي إعلان الشركتين بمناسبة انعقاد “معرض إنترنت الأشياء 2016” خلال الأسبوع الجاري في دبي حيث تتوقع “إس إيه بي” أن يصل عدد الأشياء المتصلة بشبكات الإنترنت إلى 50 مليار دولار بحلول العام 2030 فيما سيصل حجم سوق “إنترنت الأشياء” عالمياً إلى 14.4 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2022.

وبحسب توقعات شركة “غارتنر” العالمية للأبحاث سوف يصل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط إلى 242 مليار دولار بحلول العام 2019 في حين ستصل خدمات البرمجيات إلى 6.1 مليار دولار بزيادة 42 في المئة عن العام 2015، ما يلقي الضوء على الإمكانات والفرص الكبيرة التي تمتلكها المنطقة في هذا المجال.

وقال إبراهيم لاري الرئيس التنفيذي لـ “إنجازات لنظم البيانات” ان الشركات والمؤسسات ستحتاج إلى أفكار متفتحة لتبسيط العمليات واكتساب عملاء ومستخدمين جدد بهدف تحفيز بناء تقنيات المدن الذكية المعتمدة على إنترنت الأشياء بمنطقة الشرق الأوسط.. وتحظى دولة الإمارات بدور متميز في تبني خدمات التقنيات السحابية وفق أرقى المعايير العالمية التي تمكّنها من توفير الدعم لأجندة الابتكار الرقمي للمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت “إنجازات لنظم البيانات” أطلقت مركزها الخاص بالبيانات السحابية في دولة الإمارات بالتعاون مع “إس إيه بي” في أكتوبر 2015 وتتواصل الشركة حالياً مع أول عملاء المركز.. تم تصميم مركز البيانات وفق أعلى المعايير العالمية الخاصة باستضافة الحلول المؤسسية السحابية العاملة على منصة “هانا” التي توفرها “إس إيه بي”.

ويمكن للمؤسسات والشركات على امتداد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الاستعانة بمنصة “هانا” المؤسسية السحابية الآمنة من “إس إيه بي” للتشغيل الفوري لأي من تطبيقات “إس إيه بي” المتوفرة على المنصة السحابية.. وتشمل هذه التطبيقات تخطيط موارد المؤسسات والجيل القادم من حزمة تطبيقات الأعمال S/4HANA من “إس إيه بي” والتعامل مع البيانات الضخمة وتحليلها، وتخزين البيانات، والتطبيقات النقّالة وإدارة علاقات العملاء، والخدمات المالية.

من جانبه قال طيفون توبكوش المدير التنفيذي لـ “إس إيه بي” في دولة الإمارات ان الإقبال المتسارع من جانب المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط يساهم على تبني الحلول السحابية في دعم الجهات العاملة في القطاعات ذات النمو المرتفع بالمنطقة كالرعاية الصحية والرياضة ومساعدتها في تحقيق قفزات واسعة تمكّنها من التفوق على نظيراتها في أوروبا فيما يتعلق بخفض التكاليف ورفع درجة المرونة والاستفادة من الفرص المتنامية المتاحة من خلال إنترنت الأشياء.

وأضاف يقدّم مركز البيانات من الفئة الرابعة التابع لإنجازات في دولة الإمارات الحلول السحابية من “إس إيه بي” ذات السُمعة العالمية في مجال دعم الابتكار للشركات بالمنطقة.