عقارات

“إكسبو دبي” يكشف عن التصميم الهندسي لساحة الوصل

كشف مكتب إكسبو دبي اليوم عن تفاصيل التصميم الهندسي لساحة الوصل آخر منشآة كبرى لديه، لافتاً إلى أنها ستكون المركز الرئيسي للموقع.

وأوضح أن ساحة الوصل تقع في قلب اكسبو دبي وهي همزة الوصل بين مناطق الموضوعات الثلاثة، الفرص، والتنقل، والاستدامة، وكذلك الممرات الرئيسية مثل الممر الذي يصل مترو دبي والذي يصل جناح الإمارات العربية المتحدة وذلك عبر مداخلها و مخارجها السبعة.

وأشار إلى أن ساحة الوصل يبلغ قطرها 150 متراً، ويغطيها سقف ارتفاعه 65 متراً يتألف من قبة مستوحى شكلها من شعار إكسبو 2020 دبي، وستكون القبة شاشة عرض ضخمة بنطاق 360 درجة.

وذكر أن سقف القبة سيكون شفاف وسيعمل كشاشكة كبيرة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج، وستضم بالإضافة إلى ذلك مجموعة من المطاعم والنوافير ومساحة خضراء، مبيناً أنه استخدم في تصميم ساحة الوصل تقنيات تعدل درجات الحرارة بين ما هو تحت القبة وخارجها.

وقال أحمد الخطيب نائب رئيس التطوير والتسليم العقاري في أكسبو 2020 دبي أن الساحة ستجمع بين تراث البلاد، والتكنلوجيا والطبيعة في وقت واحد.

وبين أن شركة الهندسة المعمارية “ادريان سميث + غورودن جيل” ستتولى القيام بأعمال التصميم بعدما فازت بالمناقصة التي طرحتها اللجنة العليا لأكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تبدأ الأعمال في ساحة الوصل في وقت لاحق من العام الجاري على أن تكتمل في أواخر 2019.

يشار إلى أن موقع إكسبو دبي تبلغ مساحته 4.38 كم مربع، و سيتم افتتاحه في 20 أكتوبر 2020.