سياحة

الإمارات تستقطب أنظار العالم مع احتفالات العام الجديد

في حدث غير مسبوق تضمَّن عروضاً مذهلة للألعاب النارية والليزر من “برج خليفة” و”نافورة دبي”، نجحت “إعمار” مجدداً في جذب أنظار العالم بأسره خلال احتفالات العام الجديد 2019 في “وسط مدينة دبي”. 

وبحسب بيان صحفي، استقطب الحدث أكثر من مليون زائر إلى “وسط مدينة دبي”، وكانت التحية الموجهة إلى ذكرى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من أبرز ملامح الحفل، اختتاماً لعام زايد الذي احتفلت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد مؤسس الدولة. 

وبدورها حققت الحملات التي أطلقتها “إعمار” لاحتفالات العام الجديد 2019 على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً من أكثر من مليار مستخدم، مدفوعة بالشراكة مع “تيك توك”، الرائدة عالمياً في مجال الفيديوهات القصيرة على الأجهزة المتحركة.

وقد توّجت “تيك توك” إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر عرض خاص على شاشةLED على “برج خليفة” خلال الساعات الأولى للفعاليات الاحتفالية بمناسبة العام الجديد. 

وكانت احتفالات “إعمار” بالعام الجديد 2019 من أكثر الفعاليات مشاهدةً على القنوات التلفزيونية العالمية، وتم بثها أيضاً على الإنترنت حيث حظيت بمتابعة المليارات.

كما حققت واجهة “برج خليفة” رقمين قياسيين جديدين في “جينيس للأرقام القياسية” عن “أكبر واجهة LED” و”أطول واجهة LED” في العالم. 

ولفت محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، إلى أن احتفالات العام الجديد كانت بمثابة تحية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم بأسره، تتجسد فيها قيم الإيجابية والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات.

وقال العبار: “أصبح اسم دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي مرتبطاً بقيم الأمل والتفاؤل والتآخي والتعاون لبناء مستقبل أفضل. وحرصنا من خلال هذا الحدث على تسليط الضوء على رؤى قيادتنا الرشيدة التي نقتدي بها نحو مرحلة جديدة من النمو والازدهار”. 

كما قدمت احتفالات “إعمار” بالعام الجديد 2019 نموذجاً مشرّفاً للتعاون البنّاء بين مختلف الهيئات الحكومية، بما في ذلك هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، هيئة الصحة بدبي، الدفاع المدني، دائرة السياحة والتسويق التجاري وغيرها. 

وانضم إلى الاحتفال زوار من كافة أنحاء العالم، حيث حققت الفنادق القريبة من موقع الحدث معدلات إشغال وصلت إلى مئة بالمئة. 

وأثمرت شراكة “إعمار” مع “تيك توك” عن فوز خمسة أزواج محظوظين من الصين والهند والشرق الأوسط برحلة إلى دبي ليُشاركوا في احتفالات العام الجديد، بالإضافة إلى مشاركة 55 من أبرز الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للحدث.

واختارت “إعمار” فائزين في المسابقة التي أطلقتها على مواقع التواصل، حيث أتيحت لهم فرصة استثنائية لمشاهدة الاحتفالات على متن طائرة هليكوبتر. وفي إطار حملة “أمنيات البرج”، شهدت واجهة “برج خليفة” عرض عدد من الرسائل التي نشرها المشاركون عبر صفحات “إعمار” على “تويتر” و”فيسبوك” و”إنستغرام” @EmaarDubai باستخدام الوسم #2019MakeAWish. 
وأقيمت احتفالات “إعمار” بالعام الجديد 2019 تحت شعار “الوقت والتطوير”.

وتم تنفيذ العروض باستخدام أحدث البرمجيات المتطورة واستغرق الاستعداد لها آلاف الساعات من العمل. وشارك فريق ضم أكثر من 40 خبيراً في تنفيذ عروض الألعاب النارية، في حين عمل أكثر من 250 شخص إلى تنفيذ عروض الضوء والليزر. 

وانطلق الحدث بعرض بصري ضوئي يحتفي بالتراث الوطني على واجهة LED في “برج خليفة”واستمر لمدة 8 دقائق. وازدادت الفعاليات الاحتفالية تألقاً مع العروض الموسيقية والمائية المميزة التي قدمتها “نافورة دبي”، أطول النوافير الاستعراضية في العالم. 

وشكلت عروض الليزر تحية إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها وتحققها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالإضافة إلى عروض تسلط الضوء على طموح الدولة في الوصول إلى المريخ. وأقيمت جميع هذه الفعاليات على أنغام الموسيقى الحيوية التي تم تأليفها خصيصاً للحدث. 

ووصلت احتفالات “إعمار” بالعام الجديد إلى ذروتها مع بدء العد التنازلي وصولاً إلى أول لحظات 2019، مع انطلاق أكثر من 9,400 من الألعاب النارية التي بلغ وزنها 1,371 كيلوجراماً وتم إطلاقها من 2,017 موقع، لتكون تحية من دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي و”إعمار” بمناسبة العام الجديد باللغات العربية والإنجليزية والصينية. 

ويمكن مشاهدة العروض الاحتفالية مرة أخرى عبر الموقع www.mydubainewyear.com.وستواصل “إعمار” تقديم عروض الليزر من 1 يناير وحتى نهاية مارس، 2019 لإضفاء المزيد من البهجة والتألق على أجواء “وسط مدينة دبي”.