استثمار

“إس آر إس” تستثمر 160 مليون درهم بالشارقة

إس آر إس

أعلنت مجموعة “إس آر إس ميدل إيست”، التي تضم تحالفاً من 3 شركات، عن اختيارها لإمارة الشارقة وجهة لأحدث مشاريعها الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد اعتماد المنطقة الحرة بالحمرية نقطة انطلاق لعملياتها التشغيلية في المنطقة.

ويتضمن التحالف شركة “جلوبال بترو ستورج” “GPS”، و”إنوفا للصناعات التحويلية” “Innova” و”كيمي تك” “Chemie Tech”.

ووفقا لبيان صحفي، يشمل استثمار المجموعة الطويل الأمد في المنطقة الحرة بالحمرية، والذي تبلغ قيمته 160 مليون درهم، إنشاء مبنى حديث ومتطور لتوفير خدمات صناعية متخصصة في معالجة النفايات النفطية.

وسيقدم  المبنى خدمات تجارية تشمل التجارة والاستيراد وتزويد السفن بالوقود، حيث بدأ العمل في تشييد المبنى الخاص بهذا الاستثمار الاستراتيجي للمجموعة مع توقعات باستكمال أعمال التشييد وافتتاح المشروع رسمياً مطلع العام 2020.

وأشار سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية إلى أن اختيار مجموعة «إس آر إس ميدل إيست» لإمارة الشارقة كمركز لخدماتها وعملياتها في منطقة واسعة كالشرق الأوسط، دليل واضح على المكانة العالمية البارزة التي تحتلها إمارة الشارقة على الساحة الاستثمارية العالمية.

وقال سعيد محمد النمر، مدير العلاقات العامة لدى مجموعة “إس آر إس ميدل إيست” إن المجموعة تتطلع للبدء بتشغيل عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من بوابة الشارقة، مضيفاً أن اختيار الشارقة مقراً إقليمياً للمجموعة جاء بناء على معطيات دقيقة ومزايا تنافسية عديدة توفرها إمارة الشارقة للمجموعة وأبرزها الخدمات والتسهيلات المتنوعة، والموقع الاستراتيجي الهام بين أسواق المنطقة والعالم، ووجود خدمات لوجستية حديثة وبنية تحتية متطورة تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات المجموعة في تلبية الطلب العالمي والإقليمي على خدماتها المتنوعة، لافتاً إلى أن المنطقة الحرة بالحمرية وفرت للمجموعة الميزة التنافسية التي تتطلع لها والتي تجعلها تنطلق بثقة منها نحو أسواق المنطقة، وذلك ضمن التزام استراتيجي طويل الأمد للمجموعة.

وأشار النمر إلى أن المبنى الجديد للمجموعة الذي بدأ تشييده بالفعل في المنطقة الحرة بالحمرية سيتم تزويده بأعلى مستويات الأتمتة وحماية البيئة والاستدامة، وسيتميز بوجود وحدة تحكم بالبخار لضمان السلامة التشغيلية، والحد والتقليل من الانبعاثات الضارة، مؤكداً التزام المجموعة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في كافة ممارساتها لخدمة عملائها المنتشرين في كافة أنحاء العالم.

ويعتبر هذا أول استثمار للمشروع المشترك ول”جلوبال بترو ستورج” في الشرق الأوسط الذي يعتبر منطقة استراتيجية هامة تعتزم الشركة التوسع فيها. وستتولى “إس آر إس ميدل إيست” مهمة تطوير وامتلاك وتشغيل مبنى تخزين الهيدروكربونيات المصمم والمدار وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والمؤلف من 23 خزاناً عمودياً لتخزين السوائل بالضغط الجوي فوق سطح الأرض وبسعات مختلفة، مع سعة إجمالية قدرها 178,646 متر مكعب.

وسوف تقوم الشركة بتلقي وإرسال الغاز، والنفط، والجازولين، والنافتا، وزيت الوقود، والنفط الخام، والنفط الخام المكثف، والبيتومين، والعديد من المنتجات البتروكيماوية من المناطق الداخلية والموانئ الرئيسية، وذلك بالإضافة إلى تحميل وتفريغ الشاحنات عن طريق منشأة خاصة بها ضمن المبنى.