اخبار

إثر تعويم “إيفر جيفن”.. رئيس قناة السويس يعلن عبور 113 سفينة عالقة

عرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الثلاثاء، آخر تطورات أزمة السفينة “إيفر جيفن” التي عطلت مجرى القناة نحو أسبوع.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، خلال تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي اليوم، “انتظرنا المد العالي لاستئناف مساعي تحرير السفينة ونجحنا”.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، أن ما شهدناه هو حادثة من أصل أكثر من 18 ألف سفينة، مشيدا بدور رجال الهيئة بقوله “لم ننجح في تعويم السفينة فحسب بل من دون أي أضرار”.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن تعويم سفينة عملاقة بحجم “إيفر جيفن” سابقة عالمية، ورغم ذلك عبرت 113 سفينة القناة منذ تعويم “إيفر جيفن”.

السيسي يشيد بـ”القناة”

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن قناة السويس موقع عالمي لحركة التجارة ومرور السفن.

وأضاف “لم نرد حصول حادثة مماثلة في السويس لكن تم التعامل معها بفعالية وكفاءة”.

ولفت السيسي إلى أن مصر تقوم بجهود جبارة على أكثر من صعيد.

مصر تفتح تحقيقا عاجلا في أزمة السفينة.. وأضرار بقاع “إيفر جيفن”
وأشاد السيسي بدور هيئة قناة السويس قائلا “نثمن دور هيئة قناة السويس والعاملين بها لنجاحهم في حل أزمة السفينة الجانحة دون خسائر”.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة، وذلك غداة نجاح بلاده في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في الممر الاستراتيجي.

وأمس الإثنين، كان العالم شاهدا على إنهاء أزمة السفينة الجانحة التي أغلقت قناة السويس، لمدة أسبوع.

وفي تصريحات له على هامش زيارته لمقر هيئة قناة السويس، قال السيسي إن “قناة السويس ترسخت في وجدان صناعة التجارة العالمية”.

وأضاف “قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة”.

وفي وقت سابق اليوم، وصل الرئيس المصري إلى مقر هيئة قناة السويس، وتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة، بمدينة الإسماعيلية.