ريادة شركات ناشئة

أنباء عن تصفية “سبري” فى دبى

https://couponatactive.com/wp-content/uploads/2020/03/QaP1D8d_400x400.png

ذكرت مصادر أن منصة التجارة الإلكترونية لمنتجات الأطفال التي تتخذ من دبي مقراً لها ،  Sprii قيد التصفية بعد نفاد الأموال النقدية.

حيث تم تمرير قرار مجلس الإدارة اليوم لتصفية الشركة ، وتعيين شركة المحاسبة Grant Thornton لاستكمال إجراءات التصفيةلها.

 

كتبت سارة جونز ، المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة Sprii ، رسالة في وقت سابق اليوم إلى مختلف أصحاب المصلحة لإبلاغهم بالقرار.

 

“نتيجة لعدم قدرتنا على جمع المزيد من رأس المال لدعم التداول المستمر لشركة Sprii ، إلى جانب اختتام حملة فاشلة لبيع الأعمال ، فقد اضطررت إلى اتخاذ خطوات مهمة من شأنها التأثير على مستقبل الشركة  معلنة قرار تصفية الشركة.

 

جمعت الشركة الناشئة ما يقرب من 15 مليون دولار ، بما في ذلك 8.5 مليون دولار من السلسلة A التي تم الإعلان عنها في يونيو من العام الماضي – مما يجعلها ثاني أفضل شركة ناشئة تمولًا في هذه الفئة (Mumzworld هي الأفضل تمويلًا) ومن المثير للاهتمام أن Sprii لم تكشف أبدًا عن أسماء أي من مستثمريها. في إعلانها الأخير ، قالت إن الاستثمار جاء من لاعبين استراتيجيين جدد لديهم مصالح عبر مساحات البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية والتمويل دون الكشف عن هوياتهم.

 

لقد علمنا ولكننا لم نتمكن من تأكيد أن الشركة الناشئة كانت تجري مؤخرًا محادثات مع مجموعة كبيرة للبيع بالتجزئة في السعودية لجمع التمويل لكن المحادثات لم تتحقق.

المصدر : موقع MENAbytes