عقارات

أراضي دبي تعرض شاشة تحاكي الواقع الافتراضي العقاري

سجلت دائرة الأراضي والملاك في دبي مشاركة متميزة في الدورة السابعة والثلاثين من معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2017” ، بعد أن وظفت أرقى التقنيات لعرض إنجازاتها المتميزة لخدمة القطاع العقاري.

 

ولتحقيق هذه الغاية، استخدمت أراضي دبي لأول مرة في جناحها شاشة العرض النقطي الكهرومانيكية (Flip Dot) التي تبلغ أبعادها (6 متر × 2 متر)، وقامت بتثبيتها لتقديم عرض ميكانيكي معزز بالفن الحركي، لتظهر من خلالها العديد من مشاريع دبي العقارية، والتصرفات العقارية للدائرة، إضافة إلى محاكاة الواقع الافتراضي.

 

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي “على ضوء التقنيات المتقدمة التي قمنا بطرحها في هذا الحدث التقني الأبرز على مستوى المنطقة، كان لا بد من تجهيز جناحنا ليظهر بصورة لافتة لجميع زوار المعرض،فوقع اختيارنا على استخدام شاشة العرض النقطي الكهرومانيكية

التي حظيت بإقبال منقطع النظير من زوار المعرض، كما أسهمت في تعريفهم بأهم خدماتنا الموجهة لكافة الأطراف في القطاع العقاري”.

 

وكانت أراضي دبي قد رفعت شعار “سهولة .. أمان.. سرعة” ليكون عنوانًا لمشاركتها في هذه الدورة، وبما يؤكد على حرصها لتقديم خدماتها بسهولة وبسرعة، وبأعلى درجات الأمان حفاظًا على مصالح المتعاملين. وتجلى ذلك أيضًا من خلال إعلانها عن تبني تقنية الـ “بلوك تشين” بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، لتكون بذلك أول دائرة حكومية تحقق الريادة في هذا المجال على مستوى العالم، ولتسهم أيضًا في دعم رؤية حكومة دبي لكي تتبوأ المدينة قائمة المدن الأذكى في العالم.

 

يشار إلى أنه يتم تشغيل شاشة العرض النقطي الكهرومانيكية بوحدات كهربائية ممغنطة تأخذ شكل أقراص صغيرة، ليعمل كل واحد منها بمثابة نقطة رقمية “بكسل”. ويتم تركيبها وربطها مع 4 أجهزة كمبيوتر لرسم حركة الأقراص والتحكم بها، للحصول على الأشكال باللونين الأسود والأبيض. وتتصل الشاشة ذاتها مع أجهزة استشعار الحركة والكاميرا للتفاعل مع الزوار في المعرض، حيث يمكن لأجهزة الاستشعار الكشف عن المستخدمين، وتحفز الأقراص على الدوران بطريقة معينة للتفاعل مع حركة الزوار، الأمر الذي ساعد في استقطاب أعداد متزايدة منهم للقيام بجولة عقارية متميزة من خلال هذه الشاشة .