أسواق المال الخليجية

“أبوظبي العالمي” يعزز جهوده نحو التمويل المستدام

يستضيف سوق أبوظبي العالمي، ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام بنسخته الأولى ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويعد الملتقى الحدث الأول من نوعه في أبوظبي الذي يختص بفهم وقيادة جهود التمويل المستدام واستثمار رأس المال للحصول على نتائج اقتصادية واجتماعية وبيئية إيجابية.

وسيقام الملتقى الحصري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض بهدف توفير منصة حوارية لرواد القطاع وأصحاب القرار في قطاع التنمية المستدامة والقطاع المالي من الدولة وكافة أنحاء العالم.

و يجمع الملتقى 200 مشارك من رواد القطاع العالميين إلى جانب متحدثين مختصين لاستعراض ومشاركة خبراتهم ورؤيتهم ومنهم: أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ،و ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة وإبراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار- المملكة العربية السعودية.

 وقال خليفة سالم المنصوري, الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالانابة: “يأتي توقيع سوق أبوظبي على ’إعلان أبوظبي للتمويل المستدام‘ ليأكد على التزام السوق بمبادئ الاستثمار المسؤول، وخاصة في ضوء اهتمام المستثمرين المتزايد”.

وتابع: “لم يعد تحقيق الاستدامة مسؤولية حكومية فحسب، بل يتطلب تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة، لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في الدولة”.

وأكد المنصوري، على أنه سيعمل السوق على تكثيف جهوده في المرحلة القادمة، للترويج للتمويل المستدام، وتشجيع الحوار البناء بين المستثمرين والشركات المدرجة، عبر تبني ممارسات الاستدامة، واستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المهتمين لجذب رأس المال نحو الاستثمارات.

ويتماشى هذا الموقف مع مبادئ الإستدامة المتبعة في البنك لضمان نجاح أعمالنا ولدعم عملائنا وتمكين المجتمعات، كما للمساهمة في اقتصاد عالمي متين”، حسب تصريح أليسار فرح أنطونيوس، ، المدير التنفيذي لسيتي بنك الإمارات.

من جانبه، أكد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي لتنمية بإعلان أبوظبي للتمويل المستدام، حرص الصندوق على أن يكون جزءاً فاعلاً في هذا الاتفاق الذي يضم مجموعة من المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية التي تشكل إطاراً قوياً لدعم التمويل المستدام داخل دولة الإمارات.

وأضاف: أن إعلان أبوظبي للتمويل المستدام ينسجم مع أهداف وغايات الصندوق، حيث أننا ملتزمون بتمويل المشاريع التنموية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة في العديد من الدول، خاصة المشاريع التي لها تأثيرات ايجابية كبيرة على المجتمعات وعلى البيئة والتغير المناخي،بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030