أسواق المال الخليجية

“أبوظبي العالمي” يصدر أول دليل للأنشطة المالية الرقمية بالشرق الأوسط

كشفت سلطة التنظيم داخل سوق أبوظبي العالمي عن إصدارها (دليل تداول الأوراق المالية الرقمية) ليكون الدليل الأول بهذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار السوق إلى أن هذا الإصدار يهدف إلى دعم تطوير الأصول الرقمية، ويركز هذا الإصدار على عدد من الأنشطة المتعلقة بالخدمات المالية التي من ضمنها البورصات، وغرف المقاصة، وأمناء الودائع، والوسطاء، وفقاً لبيان صحفي.

وعلق الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي ريتشارد تنج قائلاً: “يعزز نشر هذا الدليل الجديد من مكانة سلطة تنظيم الخدمات المالية كجهة تنظيمية رائدة في سوق الأصول الرقمية. ويهدف الدليل أيضاً إلى تعزيز مكانة سوق أبوظبي العالمي كمؤسسة مالية رقمية ذكية ومكانة أبوظبي كمركز مالي للابتكار”.

ويُعد سوق أبوظبي العالمي أول مركز مالي دولي يوفر نظاماً متكاملاً للأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ينشط في ثلاثة مجالات وهي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول.

وخلال يوم أمس الأربعاء الموافق 4 سبتمبر/أيلول، كشف سوق أبوظبي العالمي عن إطلاق منتدى المستثمرين خلال قمة “فينتك أبوظبي 2019”.

وفي يوم 25 أغسطس/آب، كشف سوق أبوظبي العالمي عن انضمام أربع شركات ناشئة جديدة في مجال التكنولوجيا المالية إلى الدورة الرابعة من مبادرة المختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي.