بنوك

“أبوظبي التجاري” يوقع اتفاقية مع “جلف ريليتد” بقيمة 2.3 مليار درهم

وقّع بنك أبوظبي التجاري (ADCB)، المدرج بسوق أبوظبي المالي اتفاقية مع شركة “جلف ريليتد”، تحصل بموجبها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 2.3 مليار درهم لتمويل أعمال إنشاء مركز التسوق الضخم في مشروع “الماريه سنترال” متعدد الاستخدامات، والمقرر افتتاحه في مارس 2018، وذلك في أضخم عملية تمويل في المنطقة لصالح الشركة ومالكيها “جلف كابيتال” و”ريليتد كومبانيز”.

وأشار بيان صحفي أن التسهيلات الائتمانية التي قدمها “بنك أبوظبي التجاري” سوف تستخدم في تمويل جزء من تكلفة تطوير مشروع التجزئة متعدد الاستخدامات، الذي تم وضع حجر الأساس له في نوفمبر 2014، وبدأت أعمال الإنشاءات العمودية في موقع المشروع خلال الشهر الماضي ومن المقرر افتتاحه في شهر مارس 2018.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال” والمدير التنفيذي المشارك في “جلف ريليتد”: “نحن سعداء بنجاحنا في الحصول على هذا التمويل الكبير من بنك أبوظبي التجاري لمشروع ’الماريه سنترال‘، الذي يعد أحد أهم المشاريع المرتقبة في المنطقة.

ومن جهته، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بنك أبوظبي التجاري” وعضو مجلس الإدارة: “نفخر بالتعاون مع ’جلف ريليتد‘ في إطار مشروع ’الماريه سنترال‘ بوصفنا الممول الحصري لهذا المشروع المتميز.

ومن جانبه، قال كينيث هيمل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “ريليتد أوربان” والشريك الإداري لشركة “جلف ريليتد”: “نشهد اليوم لحظة مهمة جداً بالنسبة لهذا المشروع العملاق.

وقال كولين فريزر، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في “بنك أبوظبي التجاري”: “يؤكد بنك أبوظبي التجاري من خلال توفير مثل هذا التمويل لمشروع ضخم بحجم ’الماريه سنترال‘ في أبوظبي، نجاحه المستمر في تقديم خدمات مصرفية مبتكرة وعالية الكفاءة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلق إميل حبيب، المدير الإداري في قسم الاستثمارات بشركة “جلف ريليتد” قائلاً: “تم اختيار بنك أبوظبي التجاري نتيجة تقديمه شروط تمويل وهيكلية تنافسية مميزة، فضلاً عن خبرته الطويلة في المنطقة على صعيد تمويل المشاريع الكبرى متعددة الاستخدامات والتي تتمحور حول التسوق وتجارة التجزئة، ناهيك عن إدراكه العميق لطبيعة وأهداف مشروعنا. كل هذه العوامل مجتمعة جعلت من بنك أبوظبي التجاري شريكاً مثالياً لنا”.