رئيسي شخصية الأسبوع

هالة الوقداني.. جيولوجية أرامكو الشغوفة بالتعليم

هالة الوقداني

انضمت الوقداني إلى فريق التنقيب في أرامكو السعودية في عام 2015، وتم تكليفها في عام 2018 بقيادة اللجنة المسؤولة عن شؤون الطلاب في الشرق الأوسط بالجمعية الأميركية لجيولوجيي البترول (AAPG). وفي العام نفسه، أسهمت في تخطيط وتنفيذ مهمة استكشافية في محافظة الوسطى بسلطنة عمان، كمستشار جيولوجي رئيسي.

فيما شاركت مع فريق البحث والإنقاذ المسؤول عن مسح في الطاهري بعمان. وشاركت جيولوجية التنقيب السعودية أيضًا في العديد من البرامج التعليمية لتدريس الأجيال الجديدة مبحث علوم الأرض، كذلك عملت على تطبيق ما جاء في سلسلة التفكير الاستكشافي (Discovery Thinking) لـ( AAPG) لتعزيز تبادل المعرفة بين المهنيين في أرامكو.

وقد بدأت رحلتها كمعلمة، عندما تطوعت لتعليم صفوف الحضانة (الأطفال 3-5 سنوات) في المركز الإسلامي بتوسان في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاث سنوات والتي كانت تجربة لا تقارن في الصبر، والتي شكلت أكبر محفز للإبداع التعليمي. كما اختيرت لتمثل الشرق الأوسط، و المملكة العربيةالسعودية تحديدًا كمبعوثة من قسم دراسات الشرق الأوسط للمدارس العامة الأمريكية في مدينة توسان بولاية أريزونا الأمريكية. وبعد انضمامها لشركة أرامكو، تشعبت تجربتها مع التعليم لتتضمن المشاركة في برنامج ستيمانيا الذي يستهدف طاالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وبرنامج موهبة الصيفي الذي يستهدف طالبات المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مشاركتها كمرشدة في الرحلة الصيفية الجيولوجية السنوية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بعمان.

وقد كُلفت أيضًا لتكون المعنية بشؤون الطلاب بالشرق الأوسط لجمعية جيولوجيي البترول الأمريكية مما اقتضى انضمامها إلى واحدة من أكبر المسابقات التقنية في عالم اكتشاف البترول إلى جانب إنشاء برامج تعليمية للطلبة من جميع أنحاء الشرق الأوسط.