استثمار

نيوم تعلن عن استثمار ها في “ريجنت”المتخصصة في صناعة الطائرات المائية الكهربائية

أعلنت نيوم، من خلال ذراعها الاستراتيجي صندوق نيوم للاستثمار، عن إتمامها كامل عملية الاستثمار في شركة “ريجنت REGENT” المتخصصة في صناعة الطائرات المائية الكهربائية، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتُعد هذه الخطوة، التي تضع نيوم كأكبر مستثمر ضمن المرحلة الأولى لتطوير الشركة، جزءاً من شراكةٍ تمتد لعدة سنوات بين نيوم  و”ريجنت”، من شأنها أن تعزز قدرات نيوم في قطاع التنقل المائي والمستدام، وتمكنها من تقديم خدمات متطورة لنقل الركاب بالطائرات المائية في المنطقة، بالإضافة إلى دفع الابتكار وتسريع التقدم التقني في شركة “ريجنت”.

وفي إطار هذه الشراكة، تلتزم شركة “ريجنت” بإنشاء مركزٍ للأبحاث والتطوير والتدريب على مستوى الشرق الأوسط، بهدف تسريع الابتكار في مجال الطائرات المائية الكهربائية وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية الخاصة به. واعتباراً من عام 2024، ستتاح الفرصة لموظفي نيوم من الشباب السعوديين حديثي التخرج في تخصصات الهندسة والتقنية، للعمل مع شركة “ريجنت” بغرض توسيع خبراتهم والتعرف أكثر على تقنياتها المبتكرة. كماستجري الشركة أيضاً اختبارات تجريبية في نيوم، لرفع مستوى جاهزيتها استعداداً لبدء خدماتها وعمليات التشغيل بحلول منتصف العقد.