عقارات

نايت فرانك :انتعاش مبيعات المنازل الفاخرة في دبي

ارتفعت مبيعات المنازل التي يزيد سعرها عن 10 ملايين دولار أمريكي بشكل حاد في دبي ، وفقًا لاستشاري العقارات العالميين ، نايت فرانك.

 

وأوضح فيصل دوراني ، رئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط في نايت فرانك ، أن “نهاية السوق الفاخرة الفخمة هي مقياس رائع لمعنويات السوق العامة. وفي دبي ، يبدو أننا في خضم انتعاش مذهل بعد كوفيد في مبيعات المنازل الفاخرة. شهدت الفترة من يناير إلى مايو بيع 22 منزلًا تجاوزت قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي ، مقارنة بإجمالي 19 منزلًا في العام الماضي.

 

“حتى لو عدنا للوراء إلى الفترة التي سبقت الوباء ، فإن عدد مبيعات المنازل في شريحة الأسعار هذه حتى الآن هذا العام هو أعلى مستوى منذ عام 2015. من الواضح أن مشتري المنازل يشعرون بالثقة عندما يتعلق الأمر بمنازل Uber الفاخرة في الإمارة سوق.”

 

يعزو نايت فرانك الارتفاع في المبيعات إلى الطريقة الحاسمة التي استجابت بها الإمارة للوباء ، والبرنامج الرائد عالميًا لنشر اللقاحات في الإمارات العربية المتحدة ، وحقيقة أن دبي كانت واحدة من أولى المدن في العالم التي بدأت طريقًا إلى التطبيع في أعقاب موجة الإغلاق العالمي.

 

من الواضح أن معنويات المستثمرين قد تأثرت بالطريقة التي أدارت بها دبي تأثير الوباء. قال دوراني إن أثرياء العالم يضعون أعينهم على المدينة ، حيث يمنحك مليون دولار عقارات سكنية أكثر بخمس مرات من لندن أو نيويورك أو سنغافورة – مما يعني أن الوصول إلى نمط حياة فاخر بأسعار معقولة نسبيًا “.

 

يلاحظ نايت فرانك أن معظم المعاملات في نطاق 10 ملايين دولار أمريكي كانت للمنازل في نخلة جميرا ، حيث كان أغلى منزل للبيع هذا العام 30.3 مليون دولار أمريكي (111 درهم إماراتي)

مليون) فيلا.

 

وتابع دوراني: “إن انتعاش سوق العقارات الفائقة في دبي يعكس اتجاهاً عالمياً أوسع ، مما يشير إلى ربما بداية” عشرينيات صافرة “للعقارات العالمية. مع وجود أكثر من 42000 مليون دولار من المنازل ، تحتل دبي المرتبة الثانية بعد لندن ، حيث انتعشت مبيعات المنازل الفاخرة أيضًا “.

 

وعلقت ماريا موريس ، الشريك ، رئيس قسم السكن في Knight Frank Middle East بالقول: “دبي هي مثال لنمط الحياة المعيشية ، والازدياد في الاهتمام في الوقت الحالي يعزز جاذبيتها مع أولئك الذين يبحثون عن منازل فاخرة ذات تصميم جيد مع موقع على شاطئ البحر. المشاعر السائدة في القطاع الرئيسي هي بالتأكيد واحدة من الإيجابية ، مع استمرار المشترين العالميين في رؤية جاذبية دبي للاستثمار العقاري. لقد شهدنا مستويات عالية من نشاط المعاملات مؤخرًا في السوق الرئيسية ، مع جاذبية نخلة جميرا كمثال ، والتي لا تزال أكثر شعبية من أي وقت مضى. بالإضافة إلى المزايا الواضحة للشمس والمناخ على مدار العام ، يرحب عملاؤنا أيضًا بالتواجد في واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم حيث يمكن للعائلات الاسترخاء والاستمتاع بالمزايا التي تأتي من العيش في دبي.