موانئ دبي:إنجاز محطة الحاويات الرابعة لميناء جبل علي العام المقبل

share on:

أكد شهاب الجسمي مدير الإدارة التجارية في “موانئ دبي العالمية”، أنه سيتم إنجاز محطة الحاويات الرابعة لميناء جبل علي العام المقبل.

وأشار، وفقاً لصحيفة “البيان الاقتصادي” إلى أن المحطة الجديدة سترفع الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 22.2 مليون حاوية نمطية سنوياً.

وبيَّن أن المحطة الجديدة تستوعب 3 ملايين حاوية نمطية، وستوفر في مرحلة تشغيلها الأولى رصيفاً بطول 1200 متر وعمق غاطس يصل إلى 18 متراً، وسيتم تزويدها بنحو 13 من رافعات الرصيف والتي تعمل عن بعد من غرفة تحكم في الميناء، إضافة إلى 35 رافعة جرسية لساحة الحاويات والتي تعمل بشكل آلي.

كما تستحوذ “جافزا” على نحو 19.5 مليون طن من المنتجات الغذائية، تشكل نسبة 40.5% من إجمالي الأغذية المستوردة لجميع الإمارات.

وتضم “جافزا” 502 شركة أغذية ومشروبات من 64 دولة، وتشكل دول مجلس التعاون 39% من عملاء هذه الشركات، وتضم المنطقة الحرة لجبل علي مساحة 1.53 مليون متر مربع مخصصة لقطاع المواد الغذائية واحتياجاته.

وطبقا لموقع المنطقة الحرة لجبل علي على شبكة الإنترنت، فإن المحطة الرابعة تقع على جزيرة اصطناعية إلى الشمال من محطة الحاويات رقم 2 وبدأت شركة موانئ دبي العالمية منتصف 2015 أعمال بناء المحطة الرابعة باستثمارات تصل إلى 5.86 مليارات درهم.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  إجمالي التصرفات العقارية في دبي 259 مليار درهم
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: