اخبار

“من الحكم إلى القيادة في العالم العربي” ..كتاب جديد لـ خالد جناحى

صدرت مؤخرا مذكرات قائد الأعمال خالد عبد الله جناحي حيث تروى بطريقة مختصرة رحلة رجل والدروس التي جمعها حول القيادة من خلال مراقبة الوضع الراهن والتشكيك فيه ، وطرح السؤال قبل الأخير عن السبب

يحكة جناحى عبر صفحات الكتاب سيرته الذاتية ، من منزل طفولته في جزيرة البحرين الصغيرة ، إلى سنوات تكوينه كطالب و محترف في إنجلترا ، حتى بلوغه كقائد أعمال مؤثر ورجل عائلة.

ولعل الملاحظة الرئيسية للكتاب هي أن هناك إفراطًا في الحكم بينما تكون القيادة دائمًا تقريبًا في حالة عجز. هنا يتساءل الكتاب كيف يمكننا الانتقال من وضع إلى آخر ، وما هي الأمثلة التي يمكننا الاعتماد عليها في كل مجال من مجالات حياتنا وكيف يمكن أن تكون القيادة تحولية
خالد عبد الله جناحي هو رئيس Vision3 والشريك المؤسس والوصي لمؤسسة منتدى مريم. يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الخدمات المصرفية والمالية. تم انتخاب خالد عبد الله جناحي نائباً لرئيس مجلس الأعمال العربي للمنتدى الاقتصادي العالمي (2003-2007).
كما شغل منصب الرئيس المشارك لمجلس الأجندة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط حتى عام 2011. وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة دار المال الإسلامي ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة ورئيس مجلس إدارة نسيج.