تقارير رئيسي

منها تلقي لقاح كورونا .. السعودية تضع شروطا جديدة للرحلات .. تعرف عليها

حددت الخطوط الجوية السعودية، الفئات التي سيسمح لها بالسفر على الرحلات الداخلية اعتبارا من مطلع سبتمبر / أيلول المقبل

وأوضحت الشركة ، أنه لن يسمح بالسفر على الرحلات الداخلية بداية من الشهر المقبل إلا لمن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه يستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح (الفئة العمرية الأقل من 12 سنة)، أو الحالات المستثناة وفقًا لما تصدره الجهات الصحية في المملكة.

العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بدء استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً

وأكدت الوزارة أن الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزّعين على ثماني فترات تشغيلية، لتصل إلى مليوني معتمر شهرياً.

وستصدر تصاريح العمرة حصراً من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكّلنا”، بحسب ما أوضح نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط الذي دعا إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة المعتمرين والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوّراته

شروط

اعلنت وزارة القوى العاملة فى مصر، عن إصدار وزارة الخارجية السعودية، تعميماً بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتى لقاح كورونا  داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة

السعة المقعدية

قررت الخطوط الجوية السعودية رفع السعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة للرحلات الداخلية، ابتداءً من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، بعد موافقة الهيئة العامة للطيران المدني السماح بذلك

. وقالت الخطوط السعودية،  إن نسبة الزيادة في السعة المقعدية على الرحلات الداخلية ستبلغ 52%

وأوضحت الخطوط السعودية، أن السعة المقعدية الأسبوعية لرحلاتها الداخلية مع التباعد الاجتماعي كانت تبلغ أكثر من 245 ألف مقعدا، وستصبح بعد قرار السماح باستخدام كامل السعة المقعدية ما يزيد على 372 ألف مقعد.

وأشارت، إلى أنه يتم عبر فريق متخصص المراجعة الدائمة لجدول الرحلات والسعة المقعدية وإقرار الزيادة وفقاً للمتطلبات التشغيلية.