رئيسي ريادة مقابلات

مقابلة حصرية مع عادل ماردينى الرئيس التنفيذى لـ” جيتكس” للطيران الخاص

كشف عادل ماردينى الرئيس التنفيذى لـ” جيتكس” للطيران  خلال مقابلة بالفيديو مع موقع أموال ,  أن شركته  تستهدف آسيا فى المرحلة الراهنة  ، حيث افتتحت حاليًا أول قاعدة لعملياتها في سنغافورة ، ولكن على المدى الطويل لديها خطط مهمة لتوسيع وجودها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف مارديني أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للتوسع والاستثمار في سوق الطيران الخاص لأن “جميع الأبحاث تشير إلى النمو في سوق طيران الأعمال على مدى السنوات الخمس المقبلة”. ويتوقع أن يستغرق سوق الطيران التجاري أربع سنوات قبل أن يعود إلى طبيعته ويمكن أن يبدأ في النمو مرة أخرى.

وأشار إلى التحول الذي يحدث حيث يأتي 70٪ من عملائه الجدد من الدرجة الأولى ولا يعتقد أن هؤلاء الأشخاص سوف يسافرون في الدرجة الأولى مرة أخرى ، على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولفت ماردينى أن حقيقة نمو ” جيتكس” ” يعتمد بشكل أساسي على التوسع في إدارة المبانى في المطارات إذ يمكن أن يوفر للشركة فرصة للازدهار في سوق دول مجلس التعاون الخليجي. مشيراً إلى وجود فرص كبيرة في الأسواق الناشئة مثل إفريقيا و أمريكا اللاتينية.

كما لاحظ  ماردينى تغيرًا في العادات حيث يتشارك العملاء الطائرات الخاصة سواء بين العائلات أو الأفراد موضحاً أن ذلك سيصبح  اتجاهاً  شائعاً مما يجعل تكلفة شراء تذاكر الدرجة الأولى يقترب من سعر الطيران الخاص.

وأضاف أن “جيتكس” وسعت خدماتها إلى ما بعد دعم الطيران وتخطيط الرحلات ، لتقدم الآن خدمات كونسيرج مخصصة للمسافرين بغرض الترفيه. أيضًا ، من خلال الوباء ، تم إطلاق قسم الشحن الذي سيستمر في النمو ويشارك أيضًا في توصيل اللقاح.

وقال مارديني أيضًا إن الشركة تتطلع إلى الاستفادة من التوحيد الذي من المتوقع أن يشهده سوق طيران الأعمال في الأشهر المقبلة والروابط بين الضيافة والطيران الخاص. مقارنة خدمته بأي فندق من فئة الخمس نجوم ، و أنه يريد تحقيق مستوى عالٍ من الفخامة من خلال مكاتبهم العائمة.

كما لفت ماردينى إلى  زيادة الطلب على HondaJet التي تمثلها الشركة حصريًا في المنطقة. خاصة وأن العملاء يتطلعون للطيران إقليميًا. وخلص إلى أن جيتكس تتطلع إلى القيام بمزيد من عمليات الاستحواذ.

جنبًا إلى جنب مع تطور Jetex من مشغل طيران إلى مُنشئ FBO ، إلى مزود خدمة كونسيرج والآن تاجر طائرات ، يعد مارديني مثالاً على المثابرة المطلقة والعزيمة الجامحة والشجاعة الفولاذية ، فهو يشجع رواد الأعمال على العمل الجاد ويصف بدايته كقائد طائرة أنه مكنه من فهم خصوصيات وعموميات العمل واكتساب الخبرة اللازمة لإطلاق حلمه.