اخبار

مطارات دبي الأفضل بإدارة المخاطر بالشرق الأوسط

مطار دبي
مطار دبي

 فازت مطارات دبي بجائزة أفضل مؤسسة في الشرق الأوسط في مجال إدارة المخاطر والتعامل معها؛ وفق أفضل الممارسات العالمية، مقدمة من المعهد البريطاني لإدارة المخاطر، بالتعاون مع مجلة سي ايه آر المتخصصة بهذا المجال.

وأكد ماجد الجوكر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي، أهمية (المرونة المؤسسية) في ضمان نجاح المؤسسات وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن المطارات خاصة الدولية منها، لن تستطيع المنافسة إذا لم تكن على جهوزية تامة للتعامل مع المخاطر والتحديات التي ستفرضها طبيعة العمل في قطاع الطيران في السنوات المقبلة.

وقال الجوكر: “مطارات دبي قدمت نموذجاً مميزاً عن مدى إمكاناتها وقدراتها الفنية والإدارية لجهة التعامل مع المخاطر، وذلك بفضل رؤيتها الواضحة وخططها الاستراتيجية ذات الصلة ونظام حوكمة المخاطر الذي يحكم عملها والخبرات المتنوعة التي يتمتع بها موظفوها المعنيون؛ ما أهلها لأن تصبح نموذجاً يحتذى لأفضل الممارسات المطبقة في مجال إدارة المخاطر والمرونة المؤسسية على مستوى العالم”؛ وفقاً لبيان صحفي.

وكشف الجوكر أن مطارات دبي أطلقت مبادرة جديدة تحت مسمى (أبطال المخاطر) بهدف الارتقاء بقدراتها في مجال مواجهة المخاطر وضمان استمرارية الأعمال في مطارات دبي في أصعب الظروف المتوقعة وغير المتوقعة. 

مطارات دبي أفضل مؤسسة في إدارة المخاطر بالشرق الأوسط

وجاء اختيار مطارات دبي للفوز بالجائزة بعد اطلاع لجنة المحكمين التابعة للمعهد البريطاني لإدارة المخاطر على المعايير والخطط التي وضعتها مطارات دبي لمواجهة التحديات وتقييم المخاطر.

وكانت مطارات دبي قد وضعت سياسات ومعايير وفق أفضل الممارسات العالمية بما يضمن استمرارية الأعمال في ظل أصعب الظروف، وبدأت بتطبيقها فور اعتمادها من قبل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في عام 2013.وتشمل هذه المعايير 17 خطوة كل منها تنقسم إلى عدة خطوات وتصنيفات، لضمان مسيرة العمل والعمليات التشغيلية للمطار؛ ما أهل مطارات دبي للحصول على 3 جوائز دولية في مجال استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية والتعامل مع حالات الطوارئ.

رقم قياسي

ويستقبل مطار دبي الدولي في المتوسط 7.5 مليون مسافر شهرياً، ومع نهاية العام الماضي حطم رقمه القياسي للمرة الثالثة باستقباله أكثر من 8.3 مليون مسافر في شهر واحد.