أسواق

مذكرة تفاهم بين LDA و VPLP و ALWENA لتطوير سفن الحاويات منخفضة الانبعاثات في المستقبل القريب

وقعت Louis Dreyfus Armateurs (LDA) و VPLP Design (VPLP) و Alwena Shipping (Alwena) على مذكرة تفاهم (MoU) لتشكيل تحالف. في هذه الشراكة ، ستقوم LDA بتحديد وتطوير ومتابعة الحلول اللوجستية المختارة التي تديرها سفن الحاويات النقية المدعومة / المدفوعة بالرياح والتي صممتها وطورتها VPLP و Alwena.
دعت شركة LD Freight Solutions (LDFS) التابعة لشركة Louis Dreyfus Armateurs ، وهي شركة شحن 3PL مع معرفة ومهارات قوية في مجال النقل والخدمات اللوجستية التي تتضمن حلولًا بحرية محددة ، إلى VPLP Design و Alwena Shipping لتطوير حل سفينة الحاويات بمساعدة الرياح / الدفع . وهو مبني على Trade Wings 2،500 – وهو مفهوم مبتكر لسفن الحاويات “صغيرة الحجم” التي يبلغ حجمها 2500 حاوية نمطية. يبلغ الطول الإجمالي للسفينة 197 مترًا وعرضها 32 مترًا ، وهي توفر وزنًا ساكنًا يصل إلى 32500 طن. مناسبة لعمليات الشحن البحري القصيرة أو التغذية في أوروبا وأمريكا الوسطى وجزر الكاريبي والصين ، يمكن للأجنحة التجارية 2500 أن تعمل أيضًا في التجارة عبر المحيط الأطلسي وتكون مصممة لتلبية متطلبات العملاء وأحجامهم.

يعمل المشروع الأولي الذي تم منحه الموافقة من حيث المبدأ (AiP) من قبل Bureau Veritas على دفع هجين يتألف من ستة أشرعة جناح ونظام كهربائي يعمل بالديزل. وهي مصممة أيضًا لحرق الوقود النظيف مثل الغاز الطبيعي المسال (LNG) أو الميثانول.

في رحلة نموذجية عبر المحيط الأطلسي ، يمكننا أن نتوقع توفير 35٪ في المتوسط ​​من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون مقارنةً بالتصميم التقليدي ، بمحرك ثنائي الشوط ، وعمود واحد ، وبدون أجنحة ، وبنفس السرعة. يحدد هذا المفهوم المسار لما يمكن أن يكون سفن حاويات منخفضة الانبعاثات في المستقبل القريب.

“نحن سعداء جدًا بتأسيس شراكة مع Alwena و VPLP.” ، مساعد Mathieu Muzeau ، المدير العام للنقل واللوجستيات ، Louis Dreyfus Armateurs. «إنه يتماشى تمامًا مع استراتيجية LDA لتسريع إزالة الكربون عن الشحن ، ويرتبط بشكل خاص بالابتكارات التي ننفذها مثل استخدام أنظمة دفع الرياح وأنواع الوقود البديلة. »

“يسعدنا أن نرى أن عملنا الممول ذاتيًا في Trade Wings 2500 TEU ، والذي تم تطويره في ذلك الوقت أيضًا مع شريكنا SDARI في شنغهاي ، يتلقى مرة أخرى قوة جذب مع LDFS.” قال لودوفيك جيرار من Alwena Shipping. “نحن نواصل أعمال التطوير لتناسب توقعات LDFS ونتوقع أن يتحقق بعض المشاريع قريبًا” ، أضاف Simon Watin من VPLP Design.