تقارير رئيسي

مخاوف من عودة توقف مواقع التواصل بعد ورود بلاغات اعطال انستغرام

وردت بلاغات عن أعطال في تطبيق إنستغرام حول العالم بحسب مصادر متعددة.

انستغرام

واعلنت تطبيق “إنستغرام”، التابع لشركة “فيسبوك”،   أنه يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين.

. وتخطط الشركة أيضا لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا ف حساباتهم معرضة لخطر التعطيل

عودة الأعطال

أعلنت شركة «فيسبوك» للمستخدمين في تغريدة عبر منافسها«تويتر»، في بيان «نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج».

وأفادت صحيفة «نيويورك تايم» الأمريكية بأن شركة «فيسبوك» قالت إنه من غير المحتمل أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية.

اسهم

وتراجعت أسهم «فيسبوك» بواقع 5.5% في أعقاب تعطل خدمات الموقع ومنصتي «إنستجرام» و«واتساب»؛ إذ انخفض سهم «فيسبوك» إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.

وأفادت مجلة «فوربس» بأن زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، خسر حوالي 7 مليارات دولار بسبب تراجع أسهم الشركة الأمريكية

ماسنجر

تخوف بعض المستخدمين بعد العطل المفاجيء في ماسنجر ، الذى حدث الجمعة الماضية،  الموافق ٨ أكتوبر، وأن يحدث عطل اخر كالعطل السابق ويصيب جميع المنصات، إلا أن هذا لم يحدث حتى الأن، وفي الأزمة السابقة لم تعلن منصة فيسبوك عن تفاصيل العطل الحقيقي ، و كل ما وصل للمستخدمين في هذا الوقت ظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرة الأشخاص على التواصل مع بعضهم البعض، وارسال او استقبال اي رسائل بينهم و بين اصدقائهم وذويهم. و أصاب العطل السابق عددا كبيرا من مستخدمي تطبيق فيسبوك في مصر والعالم خاصة دولة امريك

واتساب

بعد العطل المفاجيء الذى ضرب مواقع التواصل الإجتماعى ومنها واتساب  والذى تسبب فى عزلة كبيرة ، لجميع المستخدمين فى شتى انحاء المعمورة.

ولجأ الملايين من البشر إلى البحث عن وسيلة تواصل بديلة خاصة لتطبيق واتساب الذى يعتمد عليه قرابة مليارى إنسان حول العالم، وكشفت الساعات الماضية مدى صعوبة الاستغناء عنه.

ونقدم لكم أفضل 5 تطبيقات للاتصالات بديلة لتطبيق واتساب «العطلان»، والذى يمكن للمستخدمين تحميلها واستخدامها يسهولة خلال فترة التعطل النادر والاستثنائى الذى يعيشه العالم الان وتسبب فى شلل كبير فى التواصل.

تيليجرام

تطبيق آمن تماما وبديل جيد وعملى لتطبيق واتساب ويستخدمه قرابة نصف مليار شخص حول العالم، ويتيح خدمات الدردشة ومشاركة الملفات كبيرة الحجم والرسائل النصية والمحادثات الصوتية.

الرسائل النصية

طريقة تقليدية متاحة للجميع عبر الهواتف المحمولة ومعروفة بـ sms ، وهى طريقة متداولة ومتاحة فى شتى بقاع العالم ويتخدمها الكثيرون فى تبادل الرئاسل النصية على الأخص.

تطبيق فايبر

تطبيق ذو شعبية كبيرة عالميا ومتاح فى العديد من دول العالم خاصة وأنه يمتلك شعبية ضخمة ، ويعد من التطبيقات الآمنة

سنابشات
تطبيق سنابشات منتشر بين فئات الشباب على نطاق واسع ، ويتيح إمكانية تبادل الصور والمحادثات ، ومناسب للاتصالات.

تطبيق سيجنال

تطبيق يتيح لمستخدميه حماية خصوصية المستخدم بشكل كبير.