أرشيف

محمد الدوسري .. جائحة كورونا انعكست إيجاباً على “ساري”

خلال فترة جائحة كورونا حيث اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات التباعد الاجتماعي والإغلاق لمنع انتشار الوباء، نجح تطبيق «ساري» المتخصص في تجارة الجملة بالمملكة العربية السعودية، من خلال ربط الشركات الصغيرة بشبكة تجار الجملة والعلامات التجارية الصناعية  فى توفير الخدمات لأكثر من 30 ألف شركة تجزئة، وساهم في نقل 4 ملايين طن من البضائع عبر 3 مدن سعودية رئيسية هي الرياض وجدة والدمام.

ومنذ إنشائه انتشر تطبيق الشركة حيث تم تحميله من قبل أكثر من 100 ألف مستخدم، وتعليقاً على ذلك  قال محمد الدوسري، مؤسس الشركة والمدير العام، إن جائحة كورونا ساهمت في تحقيق التحول الرقمي، ونجحت الشركة في توفير سلسلة التوريد التي تمنح تجار الجملة والمصنعين وتجار التجزئة إمكانية الوصول الفوري ورؤية أفضل لشراء البضائع وبيعها من خلال منصة واحدة.

تعرّف “ساري” عن نفسها بأنها “منصة الكترونية تربط أصحاب الأعمال بتجار الجملة”، والمقصود هنا بأصحاب الأعمال محلات البقالة والمطاعم والمقاهي والفنادق، وذلك بهدف مساعدتها على طلب ما تحتاجه من بضائع وتوريدات بسهولة وسرعة دون الحاجة للنزول إلى أسواق الجملة ومفاصلة التجار وما يتبع ذلك من متاعب لا حصر لها.

ويمكن لأصحاب المتاجر والمنشآت التجارية الصغيرة، من خلال تطبيق “ساري”، الحصول على العديد من البضائع سريعة الاستهلاك مثل الشاي والحليب والعصائر والشوكولا وغيرها الكثير، وكلّ ذلك بسهولة كبيرة عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة، ليتم إيصال الطلبيات في نفس اليوم خلال ثلاث ساعات فقط، إلا أن الخدمات لا تزال تقتصر على مدن الرياض وجدة والدمام داخل المملكة العربية السعودية حاليًا. كما يقدّم التطبيق إلى جانب ذلك بعض الخدمات الأخرى المتعلقة بضبط الأرباح والمصاريف.

تأسست في عام 2018 على يد كلّ من رائدي الأعمال محمد الدوسري، وهو المدير العام السابق لشركة كريم، وخالد السياري، وتتحذ الشركة من مدينة الدمام السعودية مقرًا لعملها، كما تمتلك مكتبًا ثانٍ في مدينة جدّة، وتخطط لافتتاح مكتبين جديدين داخل المملكة قريبًا.الشركة تركز على السلع الاستهلاكية، لكنها ستكون نقطة انطلاق لإعادة تشكيل سلاسل التوريد في سوق التجزئة في المملكة العربية السعودية الذي تبلغ قيمته 165 مليار دولار.

وفى جولة تمويلية ثانية..جمعت الشركة  استثمار بقيمة 30.5 مليون دولار قاد جملة التمويل صندوق الاستثمار VentureSouq (VSQ) بمشاركة مستثمرين جدد Rocketship.vc وهو صندوق مقره وادي السيليكون، بجانب المساهمين الحاليين رائد فنشرز وإم إس إيه كابيتال ودراية في سي.