اخبار

“مسك” تكشف عن المخطط الرئيسي لـ مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

أصدرت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تفاصيل المخطط الرئيسي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية ، الأولى من نوعها في العالم.

توضح الصور الجوية حدود مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية. يقع وادي حنيفة شمال المدينة ، بينما يقع حي عرقة في الجنوب على طول الطريق الدائري الغربي. تبلغ مساحة المدينة حوالي 3.4 كيلومتر مربع. وقد تم تطوير المنطقة التي خصصها سموه مالياً تحت رعايته منذ الأيام الأولى لتأسيسها.

           

تقدر المساحات التجارية في المدينة بمساحة تزيد عن 306.000 متر مربع ، ويقدر أن تصل قوة العمل إلى حوالي 20.000. تم تخصيص حوالي 99000 متر مربع لمنافذ البيع بالتجزئة والترفيه والمأكولات والمشروبات التي تخدم السكان والزوار على حدٍ سواء.

يشتمل المخطط العام للمدينة على مناطق سكنية بها 500 فيلا وتاون هاوس ، بالإضافة إلى 6000 شقة بمخططات طوابق متعددة ؛ من المتوقع أن تستوعب جميعها ما يقرب من 18000 ساكن.

بشكل عام ، تجسد المدينة مدينة رقمية متقدمة تركز على الإنسان ومصممة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة. سيتم تخصيص أكثر من 44 في المائة من المساحة الإجمالية للمدينة لفتح المساحات الخضراء في التقدم المستمر للتنمية المستدامة.

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المحيطة بالتطوير والتقدم المستمر لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في الأشهر المقبلة.