لايف ستايل

“لورد كيتشنر” قلب جبال الهيمالايا

يقع منتجع وايلد فلاور شيملا في جبال الهيمالايا على ارتفاع 8250 قدما، وهو محاط بأشجار غابات الأرز الكثيفة ومناظر رائعة لقمم الجليد على الهيمالايا، ويوفر المكان لزواره ورواده قدرا كبيرا من أجواء الهدوء والمغامرة.
ويقع ذلك المنتجع في ولاية هيماشال براديش، عند سفح جبال الهيمالايا الضخمة، وهي المنطقة التي تشتهر بجمالها الطبيعي، نباتاتها المنتشرة وحياة الطيور والحيوانات.

ويتكون هذا المنتجع من 85 غرفة وهو عبارة عن مكان رائع مقام داخل مساحة اجمالية قدرها 22 فدانا من غابات الصنوبر والأرز البكر. وتتسم كل الغرف هناك ببريقها وبما توفره لنزلائها من مناظر طبيعية غاية في الروعة والجمال للأماكن المحيطة.

فهناك غرف تتيح لنزلائها امكانية الاستمتاع بمشاهدة الحدائق ومنظر غروب الشمس فوق أشجار الأرز، في حين تتيح غرف الوديان والجبال لزوارها إمكانية مشاهدة منظر شروق الشمس وهي تنهض أعلى قمم جبال الهيمالايا في ساعات الصباح.

والمميز في ذلك المنتجع هو جناح لورد كيتشنر الرائع، الذي استمد اسمه من هوراتيو هربرت كيتشنر، المحارب الميداني البريطاني من أصل أيرلندي، الذي سبق أن اتخذ من المنتجع مقراً له في الهند كقائد للجيش البريطاني بين 1902 و1909.

ويقع هذا المنتجع في الطابق الرابع ويطل على الجانب الغربي من جبال الهيمالايا، ويتيح لنزلائه أجواء نهارية صافية، كما يضم غرفتي نوم، غرفة معيشة منفصلة، غرفة جسر ومكتبة، وكلها مزينة بأرضيات من خشب الساج، إلى جانب سجادات يدوية الصنع ومفروشات تعكس الشكل الذي يجب أن يكون عليه المنزل الاستعماري.
وتم تزويد غرفة النوم الرئيسية في الجناح بسرير بأربعة أعمدة وبخزانة ملابس متسعة، بينما ضمت غرفة المعيشة ( التي تستوعب حتى 6 أفراد ) مدفئة، مكتب كتاب عليه جهاز تراسل شخصي بالفاكس، شاشة إل سي دي، بار صغيرا وحماما اضافيا للضيوف.

هذا ويمكن لذلك الجناح أن يستوعب فردين وهو مقام على مساحة اجمالية قدرها 110 امتار مربع، كما تقدر كلفة الإقامة هناك بـ 1564 دولارا أميركيا في الليلة الواحدة.

Powered by WPeMatico