تقارير رئيسي

كورونا تدفع هونج كونج لتعليق رحلاتها ودبي تستقطب شركاتها

قالت شركة الخطوط الجوية الكورية، إن حكومة هونغ كونغ أمرت بتعليق رحلات الشركة لمدة أسبوعين.

يأتي تعليق الرحلات بعد أن ثبتت إصابة بعض ركابها القادمين من كوريا الجنوبية إلى هونغ كونغ بفيروس كورونا لدى وصولهم الأسبوع الماضي، حسب ما قالت منصة الأخبار الرسمية بهونغ كونغ.

دبي

اظهرت نتائج استبيان أجرته غرفة التجارة البريطانية «بريتشام» في هونغ كونغ أن دبي ومعها سنغافورة هما أكثر وجهتين تستقطبان الشركات، التي تفكر في نقل أنشطتها من هونغ كونغ، بسبب القيود المُشددة المفروضة على الحركة هناك في الوقت الراهن بسبب تفشي جائحة «كوفيد 19»

الغاء الرحلات

ألغيت أكثر من 7000 رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع وتم تأجيل الآلاف، وفق ما ذكر موقع متخصص بتعقب حركة الطيران الأحد، في ظل تفشي متحورة فيروس كورونا “أوميكرون” شديدة العدوى.

يفاقم سوء الأحول الجوية الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة، حيث يتوقع بأن تحدث عواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

جي بي مورجان

توقع بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان أن يشهد عام 2022 نهاية جائحة فيروس كورونا وتعافيا اقتصاديا عالميا كاملا.

وقال ماركو كولانوفيتش كبير محللي الأسواق العالمية في جي بي مورجان: “رؤيتنا أن عام 2022 سيصبح عاما للتعافي العالمي الكامل، ونهاية للجائحة العالمية والعودة للحياة الطبيعية التي كنا نعيشها قبل تفشي كوفيد-19”..

وبرر كولانوفيتش هذه الرؤية بـ”تحقيق مناعة واسعة للسكان بمساعدة التقنيات التي توصل لها الإنسان مثل العلاجات الجديدة المتوقع توفرها في عام 2022″.