اخبار رئيسي

قطر تقدم عرضاً لشراء مانشستر يونايتد بقيمة 7.25 مليار دولار خلال أيام

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأربعاء، أن مستثمرين قطريين يستعدون لتقديم عرض لشراء نادى مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الأيام القيلة المقبلة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن مصادرها أن مجموعة مستثمرين قطريين يخططون لتقديم عرض بقيمة 7.25 مليار دولار لملاك يونايتد صاحب المركز الثالث حالياً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يحدد التقرير الأفراد أو الشركات التي تقف وراء العرض الوشيك، لكنه أشار إلى أنهم “مجموعة من الأفراد ذوي الثروات الكبيرة في الدولة الغنية بالنفط”.

وكانت عائلة غليزر الأميركية مالكة النادي الإنكليزي قد حددت منتصف شباط/فبراير الجاري موعداً نهائياً لأي عطاءات، ما يعني أن أي مستثمرين مهتمين سيحتاجون إلى الإعلان عن الخطط في الأسبوع المقبل.

وقال تقرير “ديلي ميل” إن المجموعة الاستثمارية القطرية ستكون مستعدة أيضا لإنفاق 2.4 مليار دولار لتطوير ملعب “أولد ترافورد” أو بناء ملعب جديد وستحاول معرفة رأى المشجعين قبل اتخاذ القرار، كما ستدعم المدرب الهولندي إيريك تين هاغ بصفقات كبيرة لإعادة الفريق لقمة أندية إنكلترا وأوروبا.
مانشستر يونايتد.. جوهرة التاج

ونقلا عن مصادر مطلعة على العرض القادم، قالت صحيفة ديلي ميل: “هناك أموال كثيرة متاحة. هؤلاء الناس جادون. إنهم يريدون التأكد من أن مانشستر يونايتد هو المكان الذي يجب أن يكونوا فيه وأنهم واثقون من أن عرضهم سيكون الأقوى.

وأضافت: “إنهم يريدون أيضا الاستفادة من نجاح كأس العالم. وهم يدركون أن مانشستر يونايتد هو أكبر ناد لكرة القدم في العالم, جوهرة التاج, وهناك تصميم شديد لشرائه والوصول به إلى حيث ينبغي أن يكون”.

وكانت شركة “إنيوس” بقيادة رجل الأعمال جيم راتكليف تسعى لشراء نادي مانشستر يونايتد.