اخبار استثمار

فى دورتة الثالثة .. “أيام أستانا المالية” يستكشف روابط التجارة الجديدة

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى “أيام أستانا المالية” في العاصمة الكازاخية نور سلطان في الفترة من ١ إلى 3 يوليو المقبل، يبحث خلالها قضايا جديدة، واقتراح أفكار جديدة من شأنها بحث أسس التعافى  بالأسواق المالية الإقليمية والعالمية، وذلك في مسعى إلى أن تصبح نور أستانا بوابة الاتحاد الاقتصادي للمنطقة الأوروبية الآسيوية ومركزا للخدمات المالية الإقليمية.

مع إعادة فتح البلدان ، يجب على صانعي السياسات إرساء الأساس للتعافي من أجل إعادة بناء اقتصادات أقوى وأكثر مرونة وأكثر شمولاً. سيستكشف المتحدثون بالجلسة الافتتاحية  هذه التطورات والتحديات المقبلة للاقتصاد العالمي والأسواق الناشئة وأيضًا منطقة القوقاز وآسيا الوسطى ، (تهديد الندوب الاقتصادية ، والتحديات المالية ، مخاوف الاستقرار المالي ، بالإضافة إلى ما قد تكون أولويات السياسة للبناء انتعاش أقوى).

تناقش الجلسة الثانية الحاجة إلى تنويع اقتصاداتها ، وزيادة وتدعيم مسارات سلسلة التوريد ، فضلاً عن خلق الفرص للشباب من السكان ، باعتبارها عدد قليل من التحديات المماثلة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى. ومع تفويض لمواجهة هذه القضايا ، كان التركيز المتزايد من قبل صناديق الثروة السيادية في الاستثمارات المشتركة ملحوظًا لا سيما في الطاقة المتجددة والأمن الغذائي. ومع ذلك ، هناك حاجة ملحة وفرصة فريدة لبناء هذا الممر الناشئ بين المنطقتين. من التكامل الثقافي والقطاع الخاص الديناميكي المتنامي ، هناك إمكانية لزيادة التكامل بين هذه المناطق والتي يمكن أن تساعد في مواجهة التحديات للعقود القادمة. يجب أن يترجم هذا في دعم أكبر للقطاع الخاص في الموارد المالية عبر الإقليمية ، وتعزيز الإطار التنظيمي. ستحدد الجلسة هذه الاتجاهات الجديدة.

يدير الجلسة الثانية والتى جاءت تحت عنوان ” الممر إلى المنصة الاقتصادية.. روابط التجارة الجديدة”  . خالد أبوظهر الرئيس التنفيذى لمجموعة يواربيا ميديا بمشاركة نخبة من خبراء المال والأعمال من بينهم جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كافيه سامي ، الرئيس التنفيذي فى نويبرجر بيرمان الدكتور منصور مختار و هينك هوجندورن  العضو المنتدب لمركز قطر المالى .