اخبار رئيسي

فى جولة تمويلية ..Exotrail التى تعمل مع SpaceX التابعة لـ”إيلون ماسك” تجمع 58 مليون دولار

جمعت شركة Exotrail الفرنسية للتكنولوجيا الفضائية – التي تصنع أنظمة الدفع للأقمار الصناعية – 58 مليون دولار من الديون وحقوق الملكية في سلسلة B بقيادة المستثمر الحكومي الفرنسي Bpifrance.

كانت الزيادة “في الغالب من الأسهم” ، وفقًا للشركة الناشئة ، وسيتم إنفاقها على تطوير منتجات جديدة والتوسع في الولايات المتحدة وآسيا.

تأسست Exotrail في عام 2015 وتقوم ببناء أنظمة دفع ساتلية صغيرة للنشر والحركة في جميع أنحاء الفضاء. كما يوفر برنامج تحليل وتشغيل يقول إنه يساعد على تحسين أداء الأقمار الصناعية.

تبيع الشركة الناشئة لقاذفات الأقمار الصناعية والشركات المصنعة والمشغلين ، بما في ذلك العملاء مثل وكالة الفضاء الأوروبية ومصنعي الطيران إيرباص وتاليس ألينيا سبيس ومشغل الأقمار الصناعية يوتلسات.
العمل مع إيلون ماسك

في العام الماضي ، صنعت Exotrail 70 نظام دفع – ارتفاعًا من 10 أنظمة كانت تنتجها في عام 2020. يقول المدير التنفيذي جان لوك ماريا إنه يخطط لاستخدام التمويل لمضاعفة هذا بحلول النصف الثاني من عام 2023.

كما ستستخدم الأموال النقدية لتوسيع نطاق منتجها اللوجستي الفضائي ، Spacedrop – وهي خدمة توفر الأقمار الصناعية إلى الفضاء إذا لم يكن لديهم أنظمة دفع خاصة بهم على متنها. سيتم إطلاقه من أحد صواريخ SpaceX من Elon Musk في أكتوبر 2023.

كما أنها تستهدف الولايات المتحدة على نطاق أوسع بخططها التوسعية هذا العام – وهو أمر تقول ماريا إنه يرجع إلى الوصول إلى عملاء محتملين جدد.

يقول: “تظل الولايات المتحدة إلى حد بعيد أكبر سوق في مجال التكنولوجيا الفضائية ، كما أن السوق الآسيوية تنمو كثيرًا”. “لقد حان الوقت بالنسبة لنا للإسراع وضمان التواجد في هاتين المنطقتين للاقتراب أكثر من العملاء المحتملين.”
من المستثمر؟

إلى جانب المستثمر الرئيسي Bpifrance ، وشارك في الجولة VC Eurazeo من عموم أوروبا وشركة هندسة البرمجيات Celad.