“طاقة” تتحول للربحية خلال الربع الثالث

share on:

أظهرت النتائج المالية لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة” طاقة”، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام 2018

ووفقاً لنتائج أعمال الشركة فقد حققت صافي ربح قدره 153 مليون درهم مقابل خسارة كانت سجلتها في الربع المقارن للعام الماضي بنحو 194 مليون درهم.

 وأوضح بيان الشركة تلقاه مباشر يوم الخميس تحقيق صافي ربح بقيمة 431 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، ويُعزى هذا التحسّن في أداء الشركة بشكل كبير إلى ارتفاع أسعار النفط والسوائل النفطية، بالإضافة إلى مكاسب القيمة العادلة لأصول توليد الكهرباء التابعة لـ”طاقة” في الولايات المتحدة.

وتابع بيان طاقة ان الشركة نجحت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، في تخفيض حجم ديونها بمقدار 3.7 مليار درهم، كما انخفضت الفائدة النقدية المدفوعة على ديونها بمقدار 231 مليون درهم مقارنةً بالفترة ذاتها من العالم الماضي.

يعود سبب  تحقيق الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 8 %، بالإضافة إلى انخفاض مصاريف ضريبة الدخل بنسبة 44 % لتصل إلى 412 مليون درهم مقارنة بـ 731 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق، وتراجع تكاليف التمويل بنسبة 4 %.

كما يعود إلى تحقيق أرباح الحصة من نتائج شركة زميلة بمقدار 228 مليون درهم مقارنة بخسائر قدرها 19 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

كما أوضحت زيادة الإيرادات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018 بنسبة 8% على أساس سنوي إلى 13.5 مليار درهم

كانت الشركة قد سجلت  ارتفاع في صافي أرباحها بنسبة 148% بنهاية النصف الأول لتصل الى  278 ملايين درهم، مقابل أرباح بلغت 112 مليون درهم بالفترة نفسها من عام 2017.

كما أشار البيان الى زيادة الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك خلال التسعة أشهر الأولى في عام 2018 بنسبة 9% على أساس سنوي إلى 7.4 مليار درهم.

اقرأ ايضا  ارتفاع أرباح "مصرف قطر الإسلامي" إلى 1004.2 مليون ريال

ارتفاع التدفق النقدي الحر خلال الأشهر التسعة الأولى بنسبة 1% على أساس سنوي ليصل إلى 5.6 مليار درهم، ويُعزى هذا النمو بشكل رئيسي إلى زيادة التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية والتي قوبلت جزئياً بارتفاع في النفقات الرأسمالية.

واصلت “طاقة” الحفاظ على سيولتها القوية عند 13.2 مليار درهم، بما في ذلك 3 مليار درهم نقداً وما يعادله و10.2 مليار درهم في شكل تسهيلات ائتمانية غير مسحوبة.

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: