اخبار

سلطنة عمان والسعودية تعززان التعاون بقطاعي الطيران والخدمات اللوجستية

توقيع مذكرة تفاهم بين مطارات عُمان وشركة مطارات القابضة
وقعت مطارات عُمان وشركة مطارات القابضة بالمملكة العربية السعودية مذكرة التفاهم لتعزيز روح التعاون داخل قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية، والارتقاء بمقاييس العمل المشترك جنبا إلى جنب لتحديد الفرص والتخطيط للدخول في عقود مشتركة تتعلق بسلسلة التوريد لتقليل التكاليف ومدد التوريد، إضافة لتعزيز التعاون بهدف تبادل الخبرات والمعرفة.
وتشكل مذكرة التفاهم المشتركة سابقة نوعية للتعاون المستقبلي على مستوى منطقة الخليج وذلك في إطار سعي المطارات لتعزيز جهودها في عالم ما بعد الوباء، من خلال شراكات تهدف إلى جعلها محورا رئيسيا في تسخير نقاط القوة المشتركة واستكشاف سبل جديدة للنمو. وستعمل المذكرة على تعزيز التعاون في مجال القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي لكلا الكيانين الخليجيين في جوانب الطيران المدني والمشاريع اللوجستية والمهام المرتبطة بهما. وستكون المذكرة سارية لمدة سنتين قابلة للتجديد.
وقع الاتفاقية من الجانب العماني الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ «مطارات عُمان»، ومن الجانب السعودي وقعها المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة لتكون أول مذكرة تفاهم من نوعها بين شركتي إدارة مطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقالت مطارات عمان: إن المذكرة تأتي تعزيزا للروابط الأخوية القائمة، وتتوفر نوعا من التكتل الإيجابي وتمنح أرضية صلبة للعمل برؤية مشتركة لمستقبل مستدام ومزدهر في مجالات المطارات والخدمات اللوجستية خليجيا وإقليميا. كما تعطي ملمحا مشرقا على التكاملية وروح الوحدة والتعاون التي تجمعنا بالأشقاء في المملكة العربية السعودية وربما تكون بداية لعمل تكاملي مُنتِج يفتح الباب لمذكرات تفاهم مشابهة بين مطارات دول مجلس التعاون لمستقبل أكثر إشراقًا وأكثر ترابطًا.
وتم الانتهاء من اعتماد كافة نقاط مذكرة التفاهم نهاية الأسبوع الماضي، بينما تم توقيعها المبدئي خلال افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في الرياض الاثنين الماضي، الذي شاركت به مطارات عمان ممثلة عن قطاع المطارات العماني.