رئيسي

سام قواسمى ..يوريكا منصة الاستثمارات المبتكرة

سام قواسمى

سام قواسمي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـمنصة يوريكا منذ يناير (كانون الثاني) 2012، يمتاز سام بخبرة 14 سنة في العمل بالبنوك الإستثمارية الدولية بلندن و البنوك الاقليمية بدبي، عمل سام مديرا لأسهم الشرق الأوسط في شركة ارقام كابيتال و نائبا لرئيس أسواق رأس المال في شركة شعاع كابيتال قبل مشاركته في تأسيس شركة يوريكا.

قواسمي يوضح: “على الرغم من التحديات والصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، إلا أن منصة يوريكا استمرت بالنجاح في تمويل الشركات في كل من دولة الإمارات وماليزيا والمملكة المتحدة وهولندا أثناء الكارثة، وذلك من خلال الاستثمار الجماعي، الذي عزز من مكانة الشركة وأكد ريادتها في هذا النموذج من الأعمال. نتيجةً لذلك، شهدنا زيادة بنسبة 400% في التطبيقات، بما في ذلك الشركات الكبرى التي تتطلع إلى رفع قيمة تمويلها بما يفوق المليون دولار، الأمر الذي يثير اهتمام المستثمرين المؤسسيين”.

وعندما أسس سام قواسمي المنصّة العالمية مع كريس توماس الذي يشاركه أيضاً الرئاسة التنفيذية وافتتحا مكاتب لها في كلّ من لندن ودبي، كان الهدف من ذلك هو تشكيل مجموعة مميّزة من المستثمرين وربطها بشبكة من روّاد الأعمال في المنطقة الذين يسعون وراء استثمارات مبكرة.

وعلى عكس منصات التمويل الجماعي الأخرى، تتخصص منصة “يوريكا” في الاستثمار في الأسهم. وإذا كان مصطلح “التمويل الجماعي” يمثل تعبيراً عاماً يشمل مفاهيم تمويل الديون والتمويل الجماعي بنظام المكافآت، فإن “الاستثمار الجماعي” ينطوي على جانب التمويل الجماعي المخصص للأسهم. ففي منصة “يوريكا”، يخضع كلّ من روّاد الأعمال والمستثمرين لعملية تدقيق صارمة، وذلك قبل تحديد من يحقّ لهم الانضمام إلى المنصة