تقارير رئيسي

سالك تحذر المستثمرين من حملة احتيالية تزعم تقديم فرص استثمارية زائفة

حذرت شركة سالك المدرجة في سوق دبي المالي من حملة احتيال تنشط على قنوات التواصل الاجتماعي، ويزعم مروجوها تقديم عوائد عالية للاستثمار في الشركة.

 

وتستهدف هذه الحملة الأفراد والمنشآت على السواء، حيث تحاول إقناعهم بالاستثمار في شركة سالك من خلال تقديم رابط احتيالي ليس له علاقة بالشركة.

 

وأكدت الشركة للجمهور أنه لا علاقة لها على الإطلاق بأي من تلك الحملات، كما أن جميع الادعاءات التي يروجوها غير صحيحة ومضللة.

 

ودعت الجمهور لضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والرجوع حصريا إلى مصادر المعلومات الرسمية التي توفرها على منصاتها وقنوات تواصلها .

 

وحذرت أي شخص طبيعي أو اعتباري من استغلال اسمها في أعمال غير قانونية ومخالفة للتشريعات لا تمت لها بصلة، حيث أن ذلك يخالف القوانين ويقع تحت طائلة المساءلة الجنائية.

 

وأكدت الشركة أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المعنية لتعقب المسؤولين عن الحملة، لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

ودأب أصحاب الإعلانات المضللة للاستثمار الوهمي بالأسهم، على نشرها بوسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً تويتر ويوتيوب، مستغلين اسم شركة سالك، وشركة الأنصاري أيضا، نظراً لجمهور خدماتهما الواسع على ما يبدو، ومستهدفين النصب والاحتيال والحصول على أموال من الراغبين بالاستثمار في سهمي الشركتين، دون تثبّت ومعرفة، حيث لازالت إعلانات الترويج للاكتتاب بسهمي الشركتين مستمرة رغم انتهاء اكتتابهما، بالإضافة لعدم إمكانية شراء وتداول الأسهم المحلية من غير الوسطاء المعتمدين بالسوق المالي، إلا أنه لازال هناك ضحايا لحملات السرقة والابتزاز تلك.

وتعاونت سالك مع دبي الرقمية في هذا الإطار للتحذير من الاعلانات المستمرة للاستثمار الوهمي بسالك وأنتجتا مادة توعوية المنشورة أدناه.