اخبار

رودولف سعادة يؤكد مجدداً التزامه بلبنان

https://www.asasmedia.com/upload_files/ABPLRQOYXC.jpg

 

فى إطار حرصه على دعم لبنان أعرب رودلف سعادة رئيس  مجموعة الشحن الفرنسية “سي.أم.أ سي.جي.أم” عن سعادته بفوز شركته بعقد إدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات في مرفأ بيروت لمدة عشر سنوات.

وأضاف سعادة  : لطالما كنا الى جانب لبنان ولا نزال نؤمن بهذا البلد، ونحن هنا من خلال مجموعة  “سي.أم.أ سي.جي.أم ” لمساندته ومساعدته لتجاوز هذه الازمة. لذلك، نحن مستمرون بمشاريعنا الحالية وسنطلق غيرها أيضاً كما سنستمر بالتوظيف والاستثمار اذ نريد من خلال ذلك أن ننقل رسالة أمل ونشجع اللبنانيين الاخرين على القيام بالامر نفسه.

 

وأكد سعادة التزامه وإصرار  مجموعة CMA CGM الرائدة عالميًا في مجال الشحن البحري والخدمات اللوجستية على  تطوير نشاطها الإستثماري في لبنان. ومن المعروف أن حجم أعمال المجموعة العالمية هذه يتخطى الثلاثين مليار دولار سنويًا، وهي موجودة في ١٦٠ دولة من خلال شبكتها التي تضم ٧٥٥ مكتبًا و٧٥٠ مستودعًا ، و١١٠ آلاف موظف في العالم.

وأعلنت المجموعة الفرنسية الرائدة التي يشكّل نشاط سفنها أساسا 55 في المئة من حجم العمليات في محطة الحاويات، في بيان إثر الإعلان، عن “خطة استثمارية طموحة لتجديد وتحديث” المحطة يبدأ تنفيذها الشهر المقبل وتستثمر بموجبها 33 مليون دولار في المرفأ.

 

ويأتي الإعلان بعد أربعة أشهر من إطلاق المناقصة الذي تأخّر منذ آذار 2020، حين انتهى عقد الشركة المشغلة السابقة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة ثم تداعيات انفجار المرفأ في 4 آب/أغسطس من العام ذاته الذي أودى بحياة 215 شخصاً على الأقل والحق أضراراً هائلة بالمرفأ وأحياء من العاصمة. وتمّ خلال هذا الوقت تأجيل إطلاق المناقصة وتمديد عقد الشركة السابقة.