“دبي للخدمات المالية” تمنح تراخيص لـ 69 شركة

share on:

قال وليد سعيد العوضي الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سلطة دبي للخدمات المالية إن السلطة منحت تراخيص إلى 69 شركة لمزاولة نشاطها وتقديم الخدمات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي خلال عام 2018.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الشركات الخاضعة للإشراف التنظيمي ارتفع من 471 شركة في عام 2017 إلى 494 شركة في عام 2018.

وذكر أن عدد الكيانات الخاضعة تحت تنظيم السلطة ارتفع من 600 كيان في 2017 إلى 626 كياناً بنهاية العام الماضي، بما فيها 494 شركة مرخصة، و116 من الأعمال أو المهن غير المالية المحددة، و16 مدققاً مسجلاً ومؤسستي سوق مرخصة؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وأضاف أن السلطة ستركز جهودها في العام الحالي على الاستمرار في الاستعداد للتقييم المشترك لمجموعة العمل المالي.

قال وليد سعيد العوضي: إن السلطة استقبلت في 2018 دفعة جديدة تضم خمسة خريجين متميزين في برنامج «قادة الغد التنظيميون».

وهو برنامج تعليمي، صمم لتدريب خريجي الجامعات الإماراتيين ليصبحوا قادة في مجال الخدمات المالية والتنظيم، مؤكداً أن البرنامج حقق نجاحاً ملحوظاً في الدفعات السابقة مع استمراره في تطوير مهارات القدرات الوطنية من خلال تمكينهم ودعمهم بالدورات والخبرات اللازمة وفقاً للمعايير الدولية.

وفي الشهر الماضي، استضافت سلطة دبي للخدمات المالية اجتماع الطاولة المستديرةللمؤسسات المعنية بمناقشة الجوانب الرئيسية لعملية ترخيص الشركات. 

ووفقاً لبيان صحفي، تناولت المناقشات أولويات السلطة لعام 2019، في ما يتعلق بمقدمي طلبات الترخيص الجدد، الذين يسعون للحصول على ترخيص يخولهم تقديم الخدمات المالية، في أو من مركز دبي المالي العالمي.

 كما تمت مناقشة الأولويات التنظيمية للسلطة، وشملت مكافحة الجرائم المالية والرقمنة، وذلك تماشياً مع مبادرات حكومة دبي، وضمان تركيز خدمات الترخيص على أصحاب المصالح الخارجيين، واستجابتها لمتطلبات السوق المتغيرة وغيرها من الأمور ذات الصلة. 

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: