“دبي الوطني ريت” تعلن عن توزيع أرباح مؤقتة

share on:

 أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي أي آي سي) المحدودة، المدرجة ببورصة ناسداك دبي، التي تديرها شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، عن تخفيض رأس المال المقترح لها بما يتماشى مع متطلبات قانون الشركات بمركز دبي المالي العالمي لتسهيل توزيع الأرباح المرحلية على المساهمين.

ووفقاً لبيان صحفي، بلغت توزيعات الأرباح التي أقرها مجلس إدارة الإمارات دبي الوطني “ريت” 0.027 سنت للسهم الواحد أو ما يعادل 6.868 مليون دولار. 

وكان من المقرر توزيع الأرباح في ديسمبر 2018، ولكن أجلت التوزيعات إلى حين موافقة محاكم مركز دبي المالي العالمي على تخفيض رأس المال المقترح للشركة. 

وسيتم دفع توزيعات الأرباح لمساهمي الشركة في الـ 25 من فبراير الجاري.

وتمثل حصص الأرباح التي سيتم توزيعها عائداً سنوياً لأرباح السهم بنسبة 7.13%؛ استناداً إلى سعر إغلاق السهم في شركة الإمارات دبي الوطني ريت بقيمة 1.08 دولار بتاريخ 21 يونيو 2017؛ وفقاً للبيان.

وتابعت الشركة في البيان، وعائد سنوي لأرباح الأسهم بناءً على صافي قيمة الأصول بنسبة 6.60% للسهم الواحد على صافي قيمة الأصول الحالية حتى تاريخ 31 مارس 2017.

ونوهت الإمارات دبي الوطني ريت في البيان، بأنها تعتزم مواصلة توزيع حصص الأرباح على المساهمين على أساس نصف سنوي. 

وأشارت الشركة إلى أن المساهمين يجب أن يمتلكوا أسهماً في شركة الإمارات دبي الوطني ريت قبل إغلاق السوق في يوم 2 يوليو 2017 ليحق لهم المطالبة بحصص الأرباح، وسيكون تاريخ تسجيل حصص الأرباح هو 5 يوليو 2017. 

وفي مارس 2017، نجحت الشركة في جمع 105 ملايين دولار أمريكي عند إدراجها في بورصة ناسداك دبي، وقد حافظ الصندوق السابق؛ وهو صندوق الإمارات العقاري، على توزيع حصص أرباح نصف سنوية بصفة مستمرة منذ تأسيسه في عام 2005. 

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: