اخبار تقارير رئيسي

تحالف First Movers يدعم صفقة الخرسانة والأسمنت منخفض الكربون في COP27

سنحافظ على بقاء 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة وهذا هو هدفنا. “هكذا افتتح وزير الخارجية الأمريكي السابق والآن أول مبعوث رئاسي خاص للولايات المتحدة للمناخ ، جون إف. في COP27 لتقديم تقرير مرحلي ، بعد عام من إطلاقه من قبل الرئيس بايدن في COP26 بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

بعد هذا الافتتاح المتفائل ، أقر كيري بفداحة مشكلة المناخ. وقال: “حياة الإنسان في خطر الآن”. “في سياق التحدي المتمثل في أزمة المناخ العالمية ، نفقد 10 ملايين شخص سنويًا بسبب الحرارة الشديدة.

 

“نفقد 15 مليون شخص سنويًا بسبب رداءة جودة الهواء حول العالم ، والتي تنتج بشكل أساسي عن احتراق الفحم والجسيمات الموجودة في الغلاف الجوي التي تنتقل حول الكوكب ، والتي تسقط أيضًا في المحيط عندما الأمطار وهي مسؤولة عن الكثير من التحمض وتغيير التركيب الكيميائي للمحيط نفسه. لذلك كل شيء مركب. ”

المزيد من العلامات التجارية العالمية تنضم إلى تحالف المحركون الأولون

 

في COP26 ، كان تحالف المحرك الأول يضم 25 عضوًا. لديها الآن 65 عامًا وكان كيري حريصًا على التأكيد على مدى حاجة الحكومات إلى الشراكة مع القطاع الخاص للوصول إلى أهدافها الصفرية. من بين المنضمين الجدد إلى التحالف علامات تجارية عالمية ، مثل جنرال موتورز (GM) وبيبسيكو ، وجميعهم التزموا بالاستثمار في التقنيات النظيفة المبتكرة التي ستساهم معًا في تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية. ومضى كيري في إعطاء مثال على هذه التعهدات: “لقد التزمت كل من شركات Airbus و Boeing و United و Delta و DHL و FedEx بأن 5٪ من وقود الطائرات الذي يستخدمونه في عملياتهم في عام 2030 سيُقابل بالوقود النظيف الذي تقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 85٪. وهو معيار أنظف بكثير من أي شيء آخر في وقود الطيران المستدام اليوم. ”

 

الالتزام بخفض انبعاثات الأسمنت

 

في دافوس 2022 ، انضمت صناعة الألمنيوم إلى قطاعات الشحن والصلب والشاحنات والطيران في تحالف المحركات الأولى. في COP27 ، كان كيري متحمسًا للإعلان عن الوافدين الجدد ، الخرسانة والأسمنت. يعتبر الأسمنت ثاني أكثر المنتجات استخدامًا على وجه الأرض بعد الماء وهو مسؤول عن حوالي 7٪ من الانبعاثات العالمية ، لذا فهذه مشكلة كبيرة. تعهدت شركة First Engineers بشراء ما لا يقل عن 10٪ من الأسمنت والخرسانة بالقرب من الصفر الكربوني بحلول عام 2030.

 

ثم توسع الاجتماع إلى حلقة نقاش بقيادة رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي ، بورغ بريندي ، الذي كان سعيدًا بتقديم نائب الرئيس الأول ورئيس جنرال موتورز الدولية ، شيلبان أمين. جنرال موتورز هي إحدى الشركات التي انضمت إلى التزام الأسمنت. أوضح أمين كيف يستخدم صانع السيارات بالفعل تقنية احتجاز الكربون في الأسمنت المستخدم في منشأة تينيسي EV الجديدة ، وأدرك أهمية التعاون على طريق جنرال موتورز إلى صافي الصفر. قال “لقد أدركنا أننا لا نستطيع القيام بذلك بمفردنا”. “ولهذا السبب نحن متحمسون للغاية بشأن تحالف First Movers ، الذي يبني التقنيات والابتكارات من خلال الالتزامات بين الصناعات والشركات الناشئة لإيجاد حلول حول مستقبل أكثر حيادية للكربون.”

 

ورحب مافالدا دوارتي ، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار في المناخ ، الذي يستثمر في البلدان النامية ، بشكل خاص بالأخبار المتعلقة بقطاع الخرسانة والأسمنت. وقالت: “من المهم أن نلاحظ أن الانبعاثات الصناعية تتركز في البلدان النامية وأنها في طريقها للارتفاع. إنها قطاعات الصلب والأسمنت والكيماويات. ولهذا السبب كنت مسرورًا بشكل خاص لانضمام الخرسانة والأسمنت إلى تحالف المحركون الأولون ، لأن هذه المنتجات مطلوبة بشدة في البلدان النامية “.

 

قانون الحد من التضخم هو مغير قواعد اللعبة

 

أبرز جون بوديستا ، كبير مستشاري الرئيس جو بايدن لابتكار وتنفيذ الطاقة النظيفة ، مدى أهمية أن تعمل الحكومات جنبًا إلى جنب مع تحالف المحركون الأولون للمساعدة في تحويل الخطط إلى واقع. وأشار إلى أن قانون خفض التضخم الأمريكي كان له دور فعال في هذا القرار. “أحد الأشياء المدهشة بشأن قانون الحد من التضخم والتزام الرئيس بايدن به هو أنه يخلق خلفية في الخلفية لتلك الاستثمارات في جميع القطاعات. سواء كنت تتحدث عن الطاقة النظيفة ، أو التقاط الكربون ، أو الهيدروجين الأخضر أو النظيف التصنيع ، فإن دعمهم في قانون الضرائب الأمريكي يقدم الآن تصفيقًا لتلك الدورة التي تم وصفها لنقلنا إلى مستقبل أنظف وأفضل. ”

 

ومضى يهنئ تحالف First Movers Coalition لتركيزه أيضًا على كيفية تمويل المشاريع ، ليس فقط في الاقتصادات المتقدمة الأكثر تقدمًا ، ولكن في جميع أنحاء العالم.

يمكن للشركات التي تعتمد بشدة على الكربون أن تخفض انبعاثات الكربون

 

كان لدى Mads Nipper ، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة Ørsted ، رسالة لأي شركة مهتمة بالالتزام بشيء لم يتوصلوا بعد إلى كيفية تقديمه. “يشرفني دائمًا أن أضطر دائمًا إلى توضيح من هو أورستيد. قبل عشر سنوات ، كنا أحد أكثر مرافق أوروبا استهلاكًا للوقود الأحفوري بكثافة وكان لدينا حوالي ربع إجمالي انبعاثات [الدنمارك]. الآن بعد عشر سنوات ، نحن شركة رائدة عالميًا مع هامش آمن للرياح البحرية وأكبر مطور للرياح البحرية إلى حد بعيد. لذلك يمكن أن يحدث التحول الجذري ولم ننتهي بعد. ”

 

 

لإحداث هذا التحول ، عليك التفكير على المدى الطويل ، كما يضيف براد سميث ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft. “هذا ليس مجرد مسار للحد من تأثير تغير المناخ. إنه طريق لمنح البشرية القدرة على عكس ذلك. لا تفكر فقط في المسار من COP27 إلى COP28 ، ولكن في المسار من COP27 إلى COP75. لا أتوقع أن أكون هنا. لا أعتقد أن الكثير منا سيكون كذلك ، ولكن إذا حللنا هذه المشاكل الصعبة ، أعتقد أننا سنخلق إرثًا سيجعلنا من أهم المحركين الأوائل في أي حركة في تاريخ إنسانية.” بالنسبة إلى سميث ، يتعلق COP27 بإنجاز عمل حقيقي

الطلب يقود تخفيضات الكربون

 

يقول سومانت سينها ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ReNew Power لإنجاز عمل حقيقي ، تحتاج إلى خلق الطلب. “بمجرد إنشاء الطلب ، ستعمل الأسواق تلقائيًا على خفض التكاليف بشكل أساسي ، وبعد ذلك ستواصل بالطبع توسيع نطاق الأمور. نحن شركة يبلغ عمرها حوالي 11 عامًا ، لكننا وصلنا إلى نقطة حيث نساعد الهند بشكل أساسي على تقليل حوالي نصف في المائة من إجمالي انبعاثات الكربون. لذلك ، بدأنا في إحداث تأثير. وأعتقد أنه مع نمو صناعتنا واستمرارها في المضي قدمًا ، ستستمر مساهمة خفض الانبعاثات في الزيادة. “ويأمل أن يشجع تحالف المحركون الأولون المزيد من الشركات على الانضمام إلى رحلة إزالة الكربون.

 

تُحدث القوة الشرائية المشتركة والتعاون فرقًا ، كما يعلق أندريا فودر ، نائب الرئيس التنفيذي لمشتريات شاحنات مجموعة فولفو ورئيس المشتريات لمجموعة فولفو. “في مجال الصلب ، حيث لدينا شراكة مع شركة SSAB السويدية ، في يونيو من هذا العام ، قمنا بتسليم أول شاحنة نقل مفصلية مصنوعة من الفولاذ الخالي من الأحافير.

 

“في مجال الألمنيوم ، كنا نبحث عن شريك للوصول إلى الألمنيوم المسؤول وغير الكربوني ، وهنا أقمنا شراكة مع Rio Tinto ، حيث نتطلع أيضًا إلى تقنيات صهر خالية من الكربون.”

تخطو Cemex أيضًا خطوات كبيرة في الحد من الكربون ، كما يقول مديرها التنفيذي ، فرناندو غونزاليس ، “إننا نتحرك بسرعة كبيرة إلى ما هو متاح اليوم. نحن ننتقل إلى نوع الحلول التي ستسمح لنا قريبًا بالامتثال لتقليل حوالي ثلث ثاني أكسيد الكربون في نظام النقل لدينا ، فقط بعد الشاحنات الجاهزة “. إنه يعتقد أنه حيثما تكون المنتجات ضرورية ، سيتم دائمًا العثور على طرق لجعلها أكثر نظافة.

يقود تحالف المحركون الأوائل الطريق

 

أنهى كيري المناقشة بنفس الملاحظة الإيجابية التي بدأها. وختم قائلاً: “هؤلاء الرواد المبتكرون هم رواد لا يصدقون هنا. إنهم يثبتون لبقية السوق ، حيث يتردد الناس في الاستثمار لأسباب مختلفة ، ما زلنا واقفين. إنه يعمل”.