تابعة لـ”دبي الجنوب” توقع مذكرة تفاهم مع “سنغافورة للطاقة

share on:

وقعت شركة “الجنوب للطاقة”، ذراع حلول الطاقة التابعة لـ “دبي الجنوب”، مؤخراً إتفاقية تفاهم مع “سنغافورة للطاقة”، في إطار جهودها الدؤوبة لتعزيز قدراتها على تبني أفضل حلول التبريد، وذلك من خلال استكشاف فرص التعاون المتعددة مع الشركة، والتي تشمل إطلاق العديد من المبادرات بهدف تعزيز خدمات أنظمة التبريد المركزي في المنطقة.

وبحسب بيان، تعتبر “الجنوب للطاقة” الجهة المسؤولة عن تشغيل 6 محطات تبريد مركزية في “دبي الجنوب”، والتي تخدم حالياً مبنى الطيران الخاص، المنطقة السكنية، مجمع الأعمال ومشروع سكني.

وتعمل الشركة على تقديم حزمة متنوعة من حلول التبريد المتقدمة، مستفيدة من الشراكات الاستراتيجية التي تجمعها بأبرز مزودي الخدمات في هذا القطاع.

وأضاف البيان، تشكل تقنية أنظمة التبريد المركزي إحدى أفضل تقنيات التبريد والتحكم في درجة الحرارة في منطقة الشرق الأوسط، كما تشكل نموذجاً نوعياً لتوفير استهلاك الطاقة مما يجعلها قادرة على توفير أفضل حلول التبريد للمباني الضخمة، والمطارات، وغيرها من المجمعات الكبيرة.

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران” و”دبي الجنوب”، : “نحرص من جانبنا على فتح آفاق التعاون البنّاء وتأسيس شراكات فاعلة لتعزيز الدعم المتبادل مع شركائنا الاستراتيجيين بما يحقق أهدافنا المشتركة، مدفوعين برؤيتنا الطموحة لترسيخ مكانة “دبي الجنوب” كوجهة استثمارية رائدة إقليمياً بما يتواءم وغايات “خطة دبي 2021”.

وقال وونغ تشيت سينغ، مدير قطاع الشركات في شركة “سنغافورة للطاقة” : “يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع “الجنوب للطاقة” في إطار جهودنا إلى توسيع نطاق خدماتنا والاستفادة من نقاط قوتنا في توفير خدمات تبريد المناطق المتقدمة في الشرق الأوسط، وتطوير تعاوننا مع أبرز اللاعبين في هذا المجال في المنطقة.

وتعد “سنغافورة للطاقة” شركة في مجال الطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وواحدة من أكبر الشركات في سنغافورة.

وتعمل الشركة في مجال نقل وتوزيع الكهرباء والغاز في كل من سنغافورة وأستراليا، كما أنها تملك وتدير أكبر  محطة و شبكة لتبريد المناطق تحت الأرض في سنغافورة، وتشارك حالياً في تنفيذ مشاريع تبريد المناطق في الصين

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: