اخبار المنتدى الاقتصادى العالمى

المنتدى الاقتصادي العالمي : مبادرة لتعزيز الذكاء الاصطناعي في أنظمة الرعاية الصحية

توصل بحث جديد إلى أن التحول الرقمي والأدوات التقنية الجديدة يمكن أن يوفرا حلولاً قابلة للتطوير للتحديات النظامية التي تضغط على نظام الرعاية الصحية العالمي.
ستعمل مبادرة تحويل الرعاية الصحية الرقمية التي تم إطلاقها حديثًا على تسريع التعاون بين القطاعين العام والخاص حول الصحة الرقمية والبيانات والذكاء الاصطناعي.
ويسلط التقرير الضوء على كيف يمكن للعديد من عوامل التمكين الحاسمة أن تحدث ثورة في الرعاية الصحية ومواجهة التحديات المترابطة التي تواجهها على مستوى العالم.
إقرأ التقرير الكامل هنا. لمزيد من المعلومات حول الاجتماع السنوي 2024، تفضل بزيارة www.weforum.org. شارك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #wef24.
ستعمل مبادرة جديدة للمنتدى الاقتصادي العالمي تم الكشف عنها اليوم على إطلاق العنان للإمكانات التحويلية للأدوات الرقمية والتقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، في مجال الرعاية الصحية والأهمية الحاسمة للتعاون المنسق بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التقدم. اعتمادها عالميا.

ستعمل مبادرة تحويل الرعاية الصحية الرقمية، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، على تسخير القوة غير المستغلة للحلول الرقمية للمساعدة في معالجة مجموعة من التحديات الملحة والمترابطة التي تضغط على نظام الرعاية الصحية العالمي. وسيعمل هذا الجهد المشترك على تعزيز التعاون الدولي حول الأدوات الرقمية الجديدة الواعدة، مثل الذكاء الاصطناعي، لإعادة تشكيل رعاية المرضى وتحسين أوجه قصور النظام في جميع أنحاء العالم.

وقال شيام بيشن، رئيس مركز الصحة والرعاية الصحية وعضو اللجنة التنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي: “إن التحول الرقمي لديه القدرة على التغلب على التحديات الخطيرة التي يواجهها المرضى والسكان في جميع أنحاء العالم”. “هناك حاجة ماسة إلى تعاون أكبر بين القطاعين العام والخاص لمواجهة هذه التحديات المعقدة. ونحن ملتزمون بتوفير منصة تعاونية قابلة للتكيف لربط النقاط وتسريع وتوسيع نطاق الجهود المبتكرة التي تبذلها المنظمات الرئيسية التي تصنع التغيير في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم.”

تحويل الرعاية الصحية: التنقل في الصحة الرقمية باستخدام نهج قائم على القيمة، وهو تقرير مشترك صدر اليوم أيضًا عن المنتدى الاقتصادي العالمي ومجموعة بوسطن الاستشارية، يؤكد على هذه الحاجة الملحة للتعاون المتضافر حول توسيع نطاق الحلول الرقمية لمواجهة ثلاثة تحديات مترابطة ترهق الصحة. الأنظمة اليوم – عدم كفاية الموارد المالية والبشرية، والعبء المتزايد للأمراض المزمنة، والنتائج غير العادلة والحصول على الرعاية.

وقال توربين دينجر، القائد العالمي لمجموعة بوسطن كونسلتينج جروب: “تمثل هذه المبادرة المشتركة خطوة مهمة نحو تسخير قوة الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي لرفع النتائج الصحية وتعزيز الكفاءة وسد الفجوات في الوصول والرعاية الموجودة في عدد كبير جدًا من البلدان”. ممارسة الرعاية الصحية ومؤلف مشارك للتقرير. “الآن هو الوقت المناسب للحكومات وقادة أنظمة الرعاية الصحية والقطاع الخاص لتكثيف جهودهم وتهيئة الظروف المناسبة التي لا تسمح فقط بالحلول الرقمية والبيانات والذكاء الاصطناعي، بل تمكنهم أيضًا من الازدهار وتحويل الرعاية الصحية العالمية بطريقة أخلاقية وأخلاقية. طريقة آمنة.”

ويحدد الإطار الاستراتيجي للتقرير خمسة عوامل تمكين رقمية شاملة يمكنها تسريع التحول المستدام لأنظمة الرعاية الصحية والمساعدة في ضمان أقصى قدر من التأثير للمرضى في جميع أنحاء العالم:
البيانات: أطلق العنان لقيمة البيانات التي تمكن التطبيقات الرقمية من إحداث التأثير.
التكنولوجيا والتحليلات: قم ببناء أساس تقني وتحليلي قوي يمكنه استخلاص القيمة من البيانات.
التمويل والحوافز: مواءمة الحوافز بين أصحاب المصلحة وضمان التمويل حتى يمكن توسيع نطاق التكنولوجيا الرقمية لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
تقديم الرعاية الصحية المختلطة: تعزيز القدرات الرقمية وتصميم المستخدم لتسهيل التنفيذ.
اللوائح والسياسات: تطوير لوائح وسياسات رقمية مناسبة للغرض.