بنوك

“المركزي الكويتي”: مطلع اكتوبر انتهاء المدة المحددة لتبديل الاوراق النقدية

المركزي الكويتي

دعا بنك الكويت المركزي حملة الاوراق النقدية من الاصدار الخامس الذين لم يقوموا حتى الان بتبديل هذه الاوراق الى ضرورة تبديلها مع اقتراب انتهاء المدة المحددة من خلال البنوك وهي نهاية ساعات العمل المصرفي ليوم الخميس الموافق الاول من اكتوبر المقبل.

وقال البنك المركزي في بيان صحفي اليوم أن جميع فئات أوراق النقد التي لا يتم تبديلها حتى ذلك التاريخ سوف تفقد قوة الإبراء كعملة قانونية وبإمكان حملة هذه الأوراق بعد ذلك التاريخ تبديلها فقط لدى صناديق بنك الكويت المركزي.

وجدد التأكيد على فقد جميع فئات الإصدار الخامس قوة الإبراء كعملة قانونية يمنع التعامل بها على أن يظل لحاملي الأوراق التي لم يتم تبديلها حتى ذلك التاريخ الحق في تبديلها لدى صناديق البنك المركزي فقط خلال عشر سنوات من تاريخ قرار السحب.

ونشر قرار مجلس إدارة (المركزي) بالجريدة الرسمية بتاريخ 19 ابريل الماضي بشأن سحب جميع فئات أوراق النقد الكويتي من الإصدار الخامس من التداول في موعد أقصاه نهاية ساعات العمل المصرفي في البنوك ليوم الخميس الاول من اكتوبر 2015.

وذكر البيان ان بنك الكويت المركزي قام بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركات السحب الآلي وشركات عد وفرز الأوراق النقدية وشركات توفير الطوابع المالية بشأن وقف التداول بالإصدار الخامس بالوقت المحدد له.

واشار الى نجاح عملية طرح الإصدار السادس وسحب الإصدار الخامس من التداول والتي تمت بسلاسة وسهولة وفي ضوء الإقبال الكبير من الجمهور على الإصدار السادس مشيدا بجهود البنوك والجهات الأخرى التي ساهمت في نجاح عملية طرح الإصدار السادس بهذه السهولة.

وقام المركزي بتوزيع مطبوعات تذكيرية بكافة القياسات زود البنوك المحلية بها وعدد من الجهات المعنية كاتحاد الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية الكبرى والمجمعات التجارية ومحطات الوقود لنشرها في الفروع والاماكن بشكل بارز.